• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
هل ينحني ميسي هذا الموسم ؟ بالبلدي | BeLBaLaDy -

مبادرة "بينا" تحتفل باليوم العالمى للتطوع (صور)

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 23:59

e409e3307a.jpg

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، نظمت مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى" إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى فعالية كبرى وذلك بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمتطوعين ومنظمة بلان الدولية

شهد الاحتفال الذى نظم بجامعة المستقبل حضور الدكتورعبيده سرحان رئيس جامعة المستقبل ودراندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية للشركات، و إيناس حماد مدير برنامج الأمم المتحدة للتطوع مصر، وميريل كرم منظمة بلان ايجيبت وعدد واسع من خبراء العمل الاجتماعي، وممثلي الهيئات والعاملين في مجال التطوع وشباب "بينا".

شهدت الاحتفالية إطلاق الدليل التدريبي للتطوع، والذي تم إنجازه من خلال التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومنظمة بلان الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، كما تم إطلاق تطبيق التطوع الوطني على الهاتف المحمول، والذي يمكن للمتطوع من خلاله التعرف على الفرص التطوعية والتدريبية المتاحة لدى الشركاء التنمويين في مصر

ومن خلال جلسة حوارية مفتوحة بمشاركة النجم أكرم حسني عقدت تحت عنوان " الفن والتطوع " تم مناقشة دور الفن فى نشر ثقافة التطوع وتقديم الرسالة بشكل فعال وتطور حملات التوعية مع استعراض مبادرات ٢ كفاية وأنت أقوى من المخدرات بالوزارة، وقام الفنان أكرم حسني باستعراض العديد من التجارب التطوعية التي قام بها كما تم استعراض جهود عدد من الكيانات التطوعية بالمجتمع المصرى ودورها في إثراء العمل العام.

شهد الاحتفال تكريم الفنان أكرم حسنى و الجهات الشريكة وعدد من المبادرات التطوعية، هذا وعلى هامش الاحتفال اقيم معرض التطوع الذى نظم متضمنا العديد من فرص التطوع للشباب.

ومن المعروف، فإن اليوم العالمى للتطوع يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام والذى حددته الأمم المتحدة منذ عام 1985. و يحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم بهدف شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع و ينظم الاحتفال هذا العام تحت شعار " تطوع من اجل مستقبل يشمل الجميع " .

وجدير بالذكر فإن " مبادرة بينا " احدى المبادرات التي اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام ٢٠١٥ للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية، وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور.

94e790febc.jpg
58b39377b0.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظ بني سويف ومدير النظم بالجيش ومدير الأمن يتابعون الاستعدادات الأمنية بالكنائس