• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | ولد بـ3 أرجل.. كيف هزم "فرانكو" إعاقته ليصبح نجم السيرك الأمريكي؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

ازدهرت العروض الغريبة بالسيرك الأمريكي في العديد من الولايات، حيث اكتسبت تلك العروض شعبية كبيرة بين الناس، الذي كانوا يتوقون دائماً لمشاهدة كل ما هو غريب من البشر والحيوانات والحيل، مثل الأقزام والرجل الذي يصدر شحنات كهربائية تضيء المصابيح، وعروسة البحر، والرجل ذو الأرجل الثلاث، أو "فرانك لينتيني".

82cadce9e1.jpg

ولد "فرانشيسكو لينتيني" في جزيرة صقلية الإيطالية، سنة 1889، وكان يحمل 3 أرجل، وأربعة أقدام (حيث كانت الرجل الزائدة تمتلك قدماً في آخرها وقدماً في الركبة)، و16 إصبعاً، وجهازين تناسليين، وقد ذهب به أبواه عندما كان عمره أربعة أشهر إلى الطبيب، ليرى إمكانية قطع الرجل الزائدة، إلا أن الطبيب فضل عدم إجراء العملية، لخوفه من إصابة "فرنكو" بالشلل أو الوفاة، بحسب ما نشره موقع "All That’s interesting" الإلكتروني.

نتجت حالة "فرانكو" الغيبة عن وجود جنيني آخر معه في الرحم أثناء فترة الحمل، لكن صغر حجم توأم "فرانكو" منعه من الانفصال عنه والتطور لجنين كامل مستقل، ما نتج عنه تحول التوأم إلى جزء من جسم "فرانكو".

60687d9b7f.jpg

لم تكن حالة "فرانكو" الغريبة مصدراً لسعادته، فمنذ أيامه الأولى أطلق عليه الناس لقب "العجيب"، بينما اختار له البعض الآخر لقباً أكثر إهانة، وهو "المسخ الصغير"، ما دفع أبويه إلى إرساله ليعيش مع أقاربه في منطقة أخرى بعيدة.

في عام 1898، عندما أصبح "فرانكو" في الثامنة من عمره، سافر مع أبيه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحثاً عن مستقبل أفضل وهرباً من سخرية وأذى أهل وطنه، حيث قابل في مدينة "بوسطن" الأمريكية رجلاً يدعى "جوزيب ماجنانو"، والذي كان وقتها يعمل في السيرك منذ ثلاث سنوات، وقد أقنع الرجل "فرانكو" وأبيه بان يعمل "فرانكو" مع في السيرك.

de91c945c4.jpg

بعد عام واحد فقط، في 1899، أصبح "فرانكو لينتيني" واحداً من أبطال أهم العروض التي يقدمها سيرك الأخوين "رينجلينج"، الذي كان من أشهر وأكبر مقدمي عروض السيرك في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

عرف "فرانكو" بين الجماهير الأمريكية ووسائل الإعلام بالعديد من الألقاب، أهمها "الرجل ذو الثلاث أرجل"، و"لاعب كرة القدم الوحيد في العالم ذو الثلاث أرجل"، و"أعظم معجزة طبية في تاريخ البشرية"، أو "لينتيني العظيم"، وكانت عروق ""فرانكو" تتضمن استخدام رجله الزائدة في ممارسة بعض المهام والرياضات، مثل لعب الكرة والقفز بالحبل، وركوب الدراجة.

c713448305.jpg

إضافة إلى القدرة على استخدام الرجل الثالثة في ابهار الناس، كان "فرانكو" يمتلك سرعة بديهة وذكاءً حاداً وقدراً كبيراً من خفة الدم، وكان دائماً ما يجيب على جميع أسئلة معجبيه، سواء كانت مجرد أسئلة عادية أو أسئلة جريئة غير لائقة، وكانت إجاباته دائماً ما تتصف بخفة الدم والسخرية، مثل المرة التي سئل فيها عن كيفية عثوره على زوج أحذية مناسب لأرجله الثلاث، والتي أجاب فيها بأنه يشتري زوجين من الأحذية، ويعطي الحذاء الرابع الزائد عن حاجته لصديق له يمتلك رجلاً واحدة.

على عكس ما قد يلجأ إليه الكثير من الناس، من تجنب الإشارة لإعاقتهم أو صفاتهم الغريبة، كان "فرانكو" دائم الإشارة لتكوينه الجسماني الغريب، وكان دائماً ما يكرر بمزاح وفخر، أنه الإنسان الوحيد في العالم الذي لا يحتاج إلى كرسي، لأنه يمكنه استخدام رجله الزائدة ككرسي يجلس عليه في أي وقت.

ca0fde360a.jpg

هيئة "فرانكو" الغريبة لم تمنعه من الزواج، ففي عام 1907 تمكن "فرانكو" من الزواج من الممثلة "تيريزا موراي"، وأنجب منها أربعة أبناء، وعلى الرغم من أن زواجه لم يستمر، حيث طلق "فرانكو" زوجته في 1935، إلا أنه عاد وتزوج مرة أخرى من امرأة تدعى "هيلين شوبي"، وقد استمر زواجهما حتى نهاية حياته هذه المرة.

e7c145b11b.jpg

توفي "فرانشيسكو لينتيني" في 1966، وهو في الـ 77 من العمر، بعد إصابته بفشل رئوي، وفي عام 2016، في الذكرى الخمسين لوفاته، أقامت مدينة "روسوليني" بجزيرة صقلية الإيطالية احتفالاً كبيراً، على مدى يومين، دعت إليه كل أقارب "فرانكو" من جميع أنحاء العالم، وفي عام 2017، تم إنتاج فيلم سينمائي بعنوان (The Greatest Showman)، أو "أعظم مقدمي العروض"، ظهرت فيه شخثيات لأشهر أبطال عروض السيرك في العالم، وكانت شخصية "فرانكو لينتيني" واحدة من الشخصيات المقدمة في الفيلم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجوهرات "كارتييه" تقتحم الحياة اليومية لنجمات هوليوود بتصاميمها الفاخرة
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة