• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
نجم فريق راغب علامة يغادر "ذا فويس" (فيديو) -
الاتحاد الإفريقي يصدم لاجاردير بإجراء جديد -

ألوان الوطن | كيتو دايت هو السر.. نقاش يتحدى الأكل ويفقد 88 كيلو خلال عام واحد بالبلدي | BeLBaLaDy

سنوات كثيرة قضاها بوزن زائد عن الحد، عاش فيها يعاني من صعوبة في التنفس والسعال والحركة خاصة في مجال مهنته التي تحتاج دائما النشاط والصعود على السلم والوقوف على "البرميل"، وواجه انتقادات من المحيطين به سواء من دائرة الأهل والأصدقاء أو من الزبائن، حتى قرر محمد برهامي مع اقترابه من عامه الأربعين، تغيير واقع وحياته للأفضل.

الانتقادات والمشاكل الصحية التي كان يمر بها جعلت برهامي، يواجه مشكلته وأنها لن تقف عائق في حياته وبدأ في 2015 التحدي لفقدان وزنه الذي وصل حينها إلى 176 كيلو جرام: "كنت بتنقد في كل شيء حركتي ومشيتي وهقدر اشتغل ولا لأ وادخل محل ملابس ملقيش مقاسي، القرار في بدايته صعب لكن المهم الاستمرارية فيه"، بحسب حديثه لـ "الوطن".

في أوائل عام 2015 حتى 12 شهرا، استطاع برهامي الذي يعيش في السويس، أن يفقد 88 كيلو جرام من وزنه ليصبح من 179 كيلو جرام إلى 88 كيلو، حيث بدأ بنظام الهرم الغذائي من خلال طبيب كان يتواصل معه ثم وجد نفسه في مرحلة ثبات الوزن الأمر الذي جعله يتابع مع طبيب آخر، وتعرف على نظام الكيتو الذي جعله يصل إلى هدفه من خلال تناول الدهون والبروتينات مع التقليل من الكربوهيدرات بنسبة كبيرة ومنع بعض الأطعمة مثل الفاكهة والبقوليات والحلويات والخبز، "بقيت خبرة الحمد لله وبدأت اتعرف على جسمي ومحتاج إيه ومش محتاج إيه وكده الحمد لله بقالي 5 سنين ثابت على وزني والكيتو السبب".

618255560a.jpg

"أنا بشتغل في النقاشة كنت دايما بشيل هم لو عندي شغل في دور عالي وهطلع سلالم".. وصف برهامي الذي يبلغ من العمر 44 عامًا، فمعاناته في عمله وعدم قدرته على الوقوف على البرميل أو الصعود على السلم داخل المنزل الذي يعمل به وأداء مهام النقاشة جميعها انتهت، وأصبح يستطيع التحرك والتنفس والتخلص من كل العادات السلبية له ويمارس الرياضة كل فترة، "بقيت مقلل النشويات وباكل اللي نفسي فيه وبلحق نفسي لو زودت".

اعتقد الكثيرون من المحيطين به أنه أجرى إحدى عمليات التخسيس، بسبب فقدانه خلال عام واحد 88 عامًا، إلا أنه لم يفعل ذلك وفقا لقوله كما أنه يحرص على تشجيع الناس من خلال نشر تجربته على مواقع التواصل الاجتماعي والرد على أسئلة الناس كما أنه أنشأ قناة لها على موقع "يوتيوب" لعمل فيديوهات يفيد بها المشاهدين الذين يعانون من زيادة الوزن: "دايما أحب أنصح الناس وأنزل تجربتي عشان يستفيدوا ويتأكدوا أن في بدائل للعمليات وأنهم يقدروا يساعدوا نفسهم ويخسوا عشان كده قررت السنة دي أحكي تجربتي".

1c4eae531c.jpg

50deb58ed9.jpg

يذكر أن "الكيتو دايت"، هو نظام غذائي يعمل على إحداث تغيير أساسي في طبيعة عمل الجسم، حيث يتحول الجسم من الاعتماد على حرق سكر الدم لتوليد الطاقة إلى الاعتماد على حرق الدهون المُخزنة في الجسم لتوليد الطاقة، يستمر هذا الاعتماد على الدهون كمصدر للطاقة طالما تناول الشخص الكربوهيدرات في حدود الكمية المسموحة يومياً.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب محافظ البحيرة تلقي محاضرة بالأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب
التالى ألوان الوطن | أسرع من الصوت "10 مرات".. تعرف على صاروخ "كينجال" الروسي الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy