• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
belbalady : إصابة مواطن إثر سقوطه من القطار بالشرقية -

وزير الري الإثيوبي: ملتزمون بأن يكون سد النهضة مثالاً للاندماج في المنطقة

وزير الري الإثيوبي: ملتزمون بأن يكون سد النهضة مثالاً للاندماج في المنطقة
وزير الري الإثيوبي: ملتزمون بأن يكون سد النهضة مثالاً للاندماج في المنطقة

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 11:00

قال سيلشى بيكيلي وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، إن بلاده ملتزمة التزام تام بأن يكون سد النهضة مثالاً للادماج والاندماج في المنطقة، معربًا عن أمله في نجاح اجتماعات القاهرة بشأن السد.

وقال الوزير الإثيوبي، خلال اجتماع وزراء المياه في مصر والسودان والمنعقد بالقاهرة اليوم الاثنين، إن إثيوبيا تعطى أهمية كبيرة لهذه الاجتماعات، وذلك للتوصل إلى قرارات بشأن سد النهضة واحترام جميع الاتفاقيات.

وتابع: "منذ سبتمبر 2018 أجرينا 5 اجتماعات بشأن المياه وهذا السد، وهذا الاجتماع الثاني للوزراء المعنيين بالشؤون المائية، ولقد نجحت اجتماعاتنا في التطرق إلى المشاكل التقنية المتعلقة بتشغيل هذا السد وذلك بالتنسيق مع مصر والسودان".

صحيفة إماراتية تكشف قرب حل أزمة سد النهضة

وأضاف: "المراقبون لعبوا دورًا مهمًا وساعدونا في تقديم المشورة وركزت الدول الثلاث على المشاكل التقنية، ونتوقع أن تبقى هذه الروح بيننا فى اجتماع القاهرة".

ونوّه أن بلاده تعمل من خلال السد على توليد الطاقة والقضاء على الفقر من خلال توليد الكهرباء وتحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية، متابعًا: "هذا النهر مهم جدًا لمصر والسودان ويحق لإثيوبيا استخدام موارد هذا النهر وهذه المباحثات التقنية ليست للبحث في شرعية هذا السد، فالمفاوضات التقليدية لن تساعدنا وعلينا التفاوض بطريقة أفضل وإيجاد حل للمشاكل العالقة، ونحن نتوقع التوصل لطريقة جماعية تسمح لنا جميعًا بالنجاح وذلك للمساهمة في تقدم هذا الملف".

وتابع بقوله: "سننظر ونركز على الوثائق الشفافة والعمل المشترك، حيث تبدى إثيوبيا اهتمامًا كبيرًا لاجتماع وزراء الخارجية في القاهرة، وتؤمن أن العمل الذي سيبدأ في يوليو من العام المقبل يجب أن يكون مبنى على الثقة، فكما نعرف أننا أحرزنا تقدما كبيرًا فى تقرير مدة وتشغيل وبناء هذا السد الذي سيمتد بين 4 إلى 7 سنوات، يجب أن يتم حل باقي المشاكل الأخرى بالصبر".

واختتم وزير الري الاثيوبي كلمته قائلاً: "العالم يتطلع إلينا اليوم لمعرفة كيف سنحل هذه المشكلة، وعلينا أن نظهر الثقة بأننا سنتمكن من حل هذه المسألة وسنتوصل لحلول من خلال العمل معًا، بالتنسيق مع بعضنا البعض".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سعفان" ومحافظ البحيرة يوزعان 518 قطعة ملابس على الأيتام من منتجات القوى العاملة
التالى belbalady : أحلام تخطف الأنظار بفستان من تصميم زهير مراد.. من ارتدته قبلها؟