• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بيع أغلى سمكة بالعالم في الإمارات بـ548 ألف جنيه.. تعرف على "الكنعد" بالبلدي | BeLBaLaDy

شهد مزاد خيري لبيع الأسماك، عُقد للمرة الأولى في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الأول، بيع السمكة الأغلى في العالم من نوع "الكنعد".

وسمكة الكنعد التي صارت الأغلى في العالم، والتي بيعت خلال الحدث، وصل وزنها إلى 36 كيلوجراما تقريبا، وبلغ سعرها نحو 125 ألف درهم، ما يعادل 548 ألف جنيه.

وأوضح مسؤول الإعلام في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الذي أقيم به المزاد، خالد السعدي: "كان الهدف الأساسي من المزاد هو التوجه بريع المزاد إلى النزلاء المتعسرين في المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية"، مؤكدا أن السمكة هي أغلى سمكة كنعد على مستوى العالم، بحسب موقع CNN.

وتابع بأن هناك خططًا لإثبات أن سمكة الكنعد التي بيعت في المزاد هي الأغلى في العالم، وإدخالها ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

16ba3ebdc4.jpg

واشترى السمكة طفل إماراتي اسمه هزاع محمد مساعد المرر، الذي قال إن هدفه كان المساهمة في دعم النزلاء المتعسرين.

"الكنعد".. أبرز المعلومات عن السمكة الأغلى في العالم

سمك الكنعد من سلالة أسماك التونة، والاسم العلمي لها Scomberomorous commerson، وتشتهر في بعض المناطق باسم "دراك".

يتميز سمك الكنعد‎‏ بالشكل المستطيل، والحواف الذيلية الحادة، والزعانف الصغيرة والأسنان المخروطية الشكل، والظهر الأزرق الملون على شكل قوس المطر، بحسب "ناشونال جيوجرافيك".

db09e9f0aa.jpg

ويتركز وجودها في المناطق الساحلية مثل بحر العرب وخليج عمان والخليج العربي، وتعيش في المحيط الهندي.

تتواجد أسماك الكنعد على مسافة 30 مترا مربعا من الساحل، لذا يكون صيدها سهل، كما أن فوائدها كثيرة، إذ تحتوي على نسبة كبيرة من أوميجا 3 الذي يعمل على تقوية الذاكرة، والتعزيز من الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما يضم نسبة كبيرة من البروتينات تصل إلى نحو 20%.

ما المزاد الذي شهد بيع أغلى سمكة في العام؟

وحقق المزاد، الذي أُقيم بجانب مقر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، 290 ألفا و700 درهم، أي ما يعادل 79 ألفا و145 دولارًا تقريبًا.

وكل الأسماك التي بيعت في المزاد جرى اصطيادها في أثناء بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، وهي عبارة عن حدث من المقرر أن يُقام كل عام، أسسه نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع فريق الطيار غير الربحي والداعم للرياضات البحرية في الإمارات، وهي تهدف إلى الحفاظ على الموروث التراثي في الإمارات.

9fbf7e4c96.jpg

أما السمكة "الأغلى" في المزاد، فالشخص الذي اصطادها اسمه أحمد خلفان عبيد المزروعي.

وأشار السعدي إلى أنه على الرغم من أن هذه هي النسخة الأولى للمزاد، فإن الإقبال عليه كان رائعا، وتوجد خطط لتكراره في المستقبل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق belbalady : طريقة عمل الدجاج بصوص البرتقال
التالى ألوان الوطن | أسرع من الصوت "10 مرات".. تعرف على صاروخ "كينجال" الروسي الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy