• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بعد خسارة الزمالك.. 3 أمور تكشف سر تفوق مازيمبي التاريخي على ملعبه بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بعد خسارة الزمالك.. 3 أمور تكشف سر تفوق مازيمبي التاريخي على ملعبه بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بعد خسارة الزمالك.. 3 أمور تكشف سر تفوق مازيمبي التاريخي على ملعبه بالبلدي | BeLBaLaDy

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فخ الخسارة أمام نظيره مازيمبي الكونجولي، على ملعب الأخير، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليفشل بذلك الفارس الأبيض في فك عُقدة ملعب الفريق الكونجولي العنيد.

ولم يتعرض نادي مازيمبي لأي خسارة على ملعبه في البطولات الأفريقية منذ إنشائه، بعد خوضه أكثر من 50 مباراة في مختلف البطولات الأفريقية، ونرصد لكم في التقرير التالي سر قوة الفريق الكونجولي على ملعبه.

1- الاستقرار الفني

يعد الاستقرار الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي، أحد أهم عناصر قوة الفريق الكونجولي، فهو أحد السمات البارزة للنادي الذي يحتفظ بمدربيه لفترات كبيرة، وكان آخرها التعاقد مع المدرب بامفيل ميهايو، الذي تولى قيادة الفريق منذ 18 من شهر إبريل لعام 2017 حتى الآن، ليحافظ على الطفرة التي يشهدها الفريق منذ إنشاء ملعبه عام 2011.

2- حفظ اللاعبين أرجاء الملعب

الاستقرار داخل الفريق لا يقتصر على المستوى الفني فقط بل يمتد كذلك إلى اللاعبين، حيث ترفض إدارة النادي التفريط في نجومها بسهولة، الأمر الذي جعل اللاعبين يعتادون اللعب على أرضية المباراة المصنوعة من العشب الصناعي "الترتان".

وكانت جميع الجماهير تتحدث عن قوة مازيمبي على ملعبه بسبب رسمة 3 ملاعب صغيرة داخل ملعب المباراة، لكي يتمكن اللاعبين من معرفة أماكن التمركز الصحيحة بداخله، ومناطق التسديد والعرضيات التي تمثل خطورة كبيرة، ولكن مباراة اليوم أثبتت عكس ذلك، بعدما أثبت الفريق قوته وحفظ لاعبيه أرجاء الملعب دون الاحتياج لتلك الخطوط، التي أُزيلت بعد التجديد الأخير لملعب المباراة، حيث جرى الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بتجديده قبل مباراة الزمالك.

3- قرب المدرجات من اللاعبين

يمتاز ملعب مباراة مازيمبي الكونجولي باقتراب الجماهير من ملعب المباراة كثيرا دون وجود حاجز كبير بينهم وبين أرضية ملعب المباراة، الأمر الذي يمثل ضغطا كبيرا على الضيوف، بينما اعتاد أصحاب الأرض على اللعب وسط هذه الأجواء.

الجدير بالذكر أن أهداف مازيمبي الكونغولي تناوب على تسجيلها كلا من جاكسون موليكا "الهدفين الأول والثالث" في الدقيقتين 60 و84 من عمر اللقاء، وتريسور مبوتو الهدف الثاني في الدقيقة 66.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق belbalady : 7 نصائح مذهلة للرجال للعناية بالبشرة فى الشتاء
التالى ألوان الوطن | فيديو.. تحدي قسوة الحياة.. حكاية طفل يعيش وحيدا في كوخ قديم بالبلدي | BeLBaLaDy