أخبار عاجلة
لماذا إنتقل بالوتيلي إلى بريشيا رسميا ؟ -
أتلتيكو مدريد …البداية الواعدة ولكن ! -
نيمار أقرب للريال من برشلونة -
Canadian Open DH presented by iXS Live - 2019 Crankworx Whistler -
GTA Online Grinding To $811 Million Legitimately And Helping Subs -
-
Electric Connection vs. Team Twigs | 9 Hole Golf Battle -
Sunday Fun Day with Ramblin Mike 8/18/19 -

الرئاسة الإيرانية: العقوبات على ظريف "فضيحة" لأمريكا

الرئاسة الإيرانية: العقوبات على ظريف "فضيحة" لأمريكا
الرئاسة الإيرانية: العقوبات على ظريف "فضيحة" لأمريكا
العالم

10:05 01.08.2019(محدثة 10:26 01.08.2019)انسخ الرابط

اعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية، محمود واعظي، أن العقوبات الأمريكية على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف لن تعود سوى بالفضيحة على الولايات المتحدة أمام العالم.

طهران - سبوتنيك. وكتب واعظي اليوم الخميس على "تويتر" تعليقا على فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على وزير الخارجية الإيراني: "العقوبات على ظريف لن تعود سوى بالفضيحة على أمريكا وظريف هو مهندس الدبلوماسية وصوت حق الإيرانيين المعبر".

وأضاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية الإيرانية، أن "ظريف رمز لترحيب الرأي العام العالمي بالمنطق الإيراني"، مشددا على أن المنطق لا ينتهي بالعقوبات بل يصبح أكثر فعالية ويمنحه المزيد من الكرامة والقوة.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس الأربعاء عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن أمريكا فرضت عليه عقوبات لأنه "يمثل تهديدا لجدول أعمالها"، موضحا في حسابه الرسمي على "تويتر":" السبب الأمريكي وراء تعقبي هو أنني "المتحدث الرئيسي باسم إيران حول العالم.. هل الحقيقة حقا مؤلمة؟".

بدوره أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، أنه سيتم تعزيز حملة العزلة الدبلوماسية والضغط الاقتصادي ضد إيران طالما تواصل طهران توسيع برنامجها النووي.

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون بولتون أعلن في وقت سابق اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستجدد إعفاءات العقوبات المفروضة على البرامج النووية الإيرانية التي تسمح لروسيا والصين والدول الأوروبية بمواصلة التعاون النووي المدني مع طهران.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على أربعة ناقلات نفط في بحر عُمان، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، واحتجاز حكومة مضيق جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط إيرانية قالت إن وجهتها سوريا التي يفرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات، بينما ردت طهران باحتجاز ناقلة نفط بريطانية عن مضيق هرمز.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية ترد رسميا على هاشتاغ مثير للجدل
التالى إعلام: عشرات القتلى في هجوم على عرض العسكري للجيش اليمني