أخبار عاجلة
أسامة بن لادن في حقبة أوكسفورد! بالبلدي | BeLBaLaDy -
تفسير لغز مستعصي من الفضاء بالبلدي | BeLBaLaDy -

بوتين: التدخل العسكري في فنزويلا غير مقبول ويجب استبعاده بالكامل

العالم

20:31 04.07.2019(محدثة 20:51 04.07.2019)انسخ الرابط

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن التدخل العسكري في فنزويلا غير مقبول، ويجب استبعاده بالكامل.

روما — سبوتنيك. وقال بوتين في مؤتمر صحفي بعد محادثاته مع رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي: "ليس فقط التدخل العسكري غير مقبول، بل ويجب استبعاد أي تدخل في الحياة السياسية الداخلية بالكامل".

وعن الأزمة الليبية، أشار بوتين، إلى أن روسيا وإيطاليا ستنسقان جهودهما لحل الوضع في ليبيا، فالبلدان موحدان بالرأي حيال أنه يجب على القوى العسكرية والسياسية الليبية، أن تتوصل إلى نظام وقف إطلاق النار وبدء حوار.

وأضاف حول إمكانية مشاركة روسيا في التسوية الليبية، "لا أعتقد أنه يجب على روسيا تقديم مساهمة أساسية في التسوية"، مؤكدا أن روسيا، في نفس الوقت، لن تتجنب المشاركة في عملية التسوية، قائلا: "نحن لا نتجنب (المشاركة في التسوية)، ولكننا لا نرغب في الغوص فيها".

وردا على سؤال حول دور الناتو في ليبيا، قال بوتين "جيد أن نتذكر كيف بدأ كل شيء، من دمر دولة ليبيا، بقدر ما أستطيع أن أتخيل، كان هذا قرار الناتو والطائرات الأوروبية قصفت ليبيا، النتائج واضحة — لقد تم تدمير دولة ليبيا".

وأوضح بوتين أن "روسيا قلقة من انتقال المسلحين من منطقة إدلب السورية إلى ليبيا. لأن ذلك يشكل خطر على الجميع، لأنهم بإمكانهم التنقل من ليبيا إلى أي مكان".  

وعن الحرب التجارية بين أمريكا والصين، أكد بوتين أن: "الاقتصاد العالمي سيعاني إذا لم تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاقيات تجارية".

وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 كانون الثاني/يناير الماضي، رئيسا مؤقتا للبلاد.

وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وحذت حذوه في ذلك دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من دول أوروبا.

وتحدث الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن محاولة الانقلاب في بلاده، واصفا غوايدو بأنه دمية للولايات المتحدة. وأكدت دول عدة، منها روسيا وإيران والصين وسوريا وتركيا، دعمها لمادورو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "فيسبوك" تصدر بيانا بشأن عطل بمنصاتها الإلكترونية
التالى لقطات نادرة من الفضاء... إعصار وكسوف شمسي في الوقت نفسه (فيديو)