أخبار عاجلة
تيباس : ميسي أفضل لاعب في التاريخ بالبلدي | BeLBaLaDy -
جاريث بيل الأغلى.. معروض للبيع ! بالبلدي | BeLBaLaDy -

أردوغان: رفض تسليم مقاتلات "إف - 35" لتركيا "سرقة"

أردوغان: رفض تسليم مقاتلات "إف - 35" لتركيا "سرقة"
أردوغان: رفض تسليم مقاتلات "إف - 35" لتركيا "سرقة"
العالم

08:37 04.07.2019(محدثة 08:50 04.07.2019)انسخ الرابط

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رفض الولايات المتحدة تسليم بلاده طائرات "إف - 35" المقاتلة، سيكون بمثابة "سرقة".

ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، اليوم الخميس 4 يوليو / تموز، نقلا عن تقارير إعلامية، وذلك في خضم نزاع بشأن شراء أنقرة منظومة صواريخ "إس — 400" الدفاعية الروسية.

ونقلت "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تزال تعتزم فرض عقوبات على تركيا ورفعها من برنامج "إف — 35"، إذا حصلت شريكتها في حلف شمال الأطلسي على المنظومة الروسية "إس — 400".

وذكرت صحيفة "حريت" أن أردوغان قال للصحفيين خلال زيارة للصين: "إذا كان لديك زبون والزبون يقوم بالدفع في الموعد، فكيف لا تعطي ذلك الزبون سلعته"، مضيفا: "إن ذلك يسمى سرقة".

وأضاف أن تركيا دفعت إلى الآن 1.4 مليار دولار لشراء المقاتلات الأمريكية وأنها تسلمت أربعة منها وأن الطيارين الأتراك يذهبون للولايات المتحدة للتدريب.

وقال أردوغان، مطلع الأسبوع، عقب اجتماع مع ترامب في اليابان على هامش قمة مجموعة العشرين: "أنقرة ستتجنب العقوبات الأمريكية المدمرة لدى بدء وصول منظومة الصواريخ الروسية إلى تركيا في الأيام المقبلة".

وتابع: "إذا رفعت الولايات المتحدة تركيا من برنامج إف-35 وفرضت عقوبات عليها، فسيكون ذلك أكبر شرخ في العلاقة بين الدولتين في التاريخ الحديث".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير إمارتي يؤكد مواصلة دول "التحالف العربي" وجودها ونشاطها العسكري في اليمن
التالى المغرب يتجه لإقرار قانون يمنح عطلة أبوية لمدة 30 يوما