أخبار عاجلة

ظريف: العدوان الأمريكي على إيران لم يبدأ من ترامب

ظريف: العدوان الأمريكي على إيران لم يبدأ من ترامب
ظريف: العدوان الأمريكي على إيران لم يبدأ من ترامب
العالم

20:50 03.07.2019(محدثة 21:02 03.07.2019)انسخ الرابط

أعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، مساء اليوم الأربعاء، أن العدوان الأمريكي ضد إيران لم يبدأ من ترامب.

نشر ظريف، مساء اليوم الأربعاء، تغريدة عبر حسابه في تويتر، بمناسبة الذكرى السنوية لفاجعة إسقاط طائرة الركاب الإيرانية، أكد فيها بأن "العدوان الأمريكي ضد إيران لم يبدأ من ترامب".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في تغريدته: "قبل 31 عاما في مثل هذا اليوم، أقدمت فرقاطة أمريكية على إسقاط طائرة نقل الركاب الإيرانية النفاثة بالرحلة رقم 655 فوق المياه الإقليمية الإيرانية، مما أسفر عن استشهاد 290 من (المدنيين) الأبرياء بمن فيهم 66 طفلا.

وتابع ظريف أن الاعتداءات الأمريكية على إيران لم تبدأ بـ"دونالد ترامب"، الشجاعة وبعد البصيرة والارادة الحقيقة أمام ضمأ فريق "ب" إلى الحرب، من شان ذلك أن يضع حدا لهذه الانتهاكات".

يذكر أنه في 3 تموز/يوليو 1988 تم إسقاط طائرة الإيرباص الإيرانية بالرحلة رقم 655 فوق مياه الخليج الفارسي، والتي كانت في طريقها من بندر عباس (جنوب إيران) إلى دبي، بواسطة الفرقاطة الأمريكية "فينسنس"، مما أسفر عن استشهاد جميع ركابها وطاقم الطائرة البالغ عدهم 290 شخصا، كما نقلت وكالة "ارنا".

 ولم تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية في هذا الحادث، وعليه لم يتم إدانة أي من طاقم الفرقاطة فينسنس بل العكس تم تكريم قائدها "ويليام راجرز" ومنحه ميدالية الشجاعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عقوبة الإعدام تضع المغرب أمام خيارات صعبة بعد قضية السائحتين الإسكندنافيتين
التالى "كاف" يختار أفضل المراوغات في الدور الأول لأمم أفريقيا (فيديو)