أخبار عاجلة
بالبلدي: خبايا عالم الرقص في «Step Up China» -
What the Hell is going on?! -
Como Armar Un Columpio? -
BON NOUVEL POU HAITI YO FENK ARETE BANDI ANEL -

خامنئي: الحج عمل سياسي

خامنئي: الحج عمل سياسي
خامنئي: الحج عمل سياسي
العالم

12:24 03.07.2019(محدثة 12:27 03.07.2019)انسخ الرابط

استقبل المرشد الأعلى الإيراني، آية الله خامنئي، صباح اليوم الأربعاء، المسؤولين والمعنيين بشؤون الحج.

وقال خامنئي إن من يعتبرون الحج مجرد مناسك عبادية، فإنه "عمل سياسي وتكليف ديني لكنهم عندما يمنعون هذه التحركات السياسية إنما يمنعونها بسياسة مناهضة للدين"، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

وأضاف "من الأخطاء الكبرى قول البعض غير المبالين بالإسلام لا تقحموا السياسة بالحج، فما معنى ذلك؟ إن إيجاد الوحدة أمر سياسي والدفاع ونصرة الشعب الفلسطيني ومظلومي العالم الإسلامي مثل اليمن عمل سياسي والدفاع عن المظلوم هو ذات التعاليم الإسلامية وأمر واجب أو البراءة من المشركين التي تعد فريضة إلهية، فهذه كلها أمور من الدين".

وتابع: "نعم، إن الحج عمل سياسي ألا أن هذا العمل السياسي هو ذات الواجب الديني، كما أن منع هذه الأنشطة السياسية يعتبر عملا سياسيا أيضا ولكن سياسة مناهضة للدين".

وأشار إلى أن "مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق المسؤولين عن مناطق الحج ومن ضمنها توفير أمن الحجاج ولكن عليهم في ذات الوقت أن لا يضفوا الطابع الأمني على أجواء الحج ويجب احترام الحجاج وصون كرامتهم لأنهم ضيوف الرحمن"، موضحا "على المسؤولين عن الحج (في السعودية) التعامل بأسلوب مناسب مع الحجاج خلال فترة تواجدهم في مكة والمدينة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو دياب ومحمد فؤاد ينعيان عزت أبو عوف... وتشييع جنازته وسط عدد محدود من الفنانين (صور)
التالى بغداد تدين وتركيا تواصل القصف شمالي العراق