أخبار عاجلة
بالبلدي: خبايا عالم الرقص في «Step Up China» -
What the Hell is going on?! -
Como Armar Un Columpio? -
BON NOUVEL POU HAITI YO FENK ARETE BANDI ANEL -

درجات الحرارة العالية تحرق المحار داخل قواقعه

درجات الحرارة العالية تحرق المحار داخل قواقعه
درجات الحرارة العالية تحرق المحار داخل قواقعه
منوعات

18:59 01.07.2019(محدثة 19:03 01.07.2019)انسخ الرابط

أدى ارتفاع درجات الحرارة على سواحل كاليفورنيا إلى نفوق أكبر عدد من المحار على مدى 15 سنة.

قال جيكي سونس، منسق أبحاث في محمية بحرية بمدينة بوغيدا باي لجريدة "غارديان" البريطانية "لأول مرة منذ بداية عملي رأيت المحار في قواقع محترقة.

وأضاف "بدى المحار مطبوخا داخل القواقع بسب ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 37 درجة مئوية، ولقد حدث هذا في نفس الوقت على مستوى عدة شواطئ تقع على نفس الساحل الذي يبلغ طوله 225 كيلومترا".

وأكد سونس أن المحار هو النوع الرئيسي في نظامه الإيكولوجي، وأن تأثير الحرارة لا يكون فقط على المحار، وإنما أيضا على الأنواع الأخرى التي تتسبب بتغييرات في جميع أنحاء ساحل كاليفورنيا، مشيرا  أن حالات الانقراض أصبحت أكثر في الفترة الأخيرة.  

قام برايان هيلموث، عالم البيئة البحرية من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، بإنشاء روبوت بلح البحر يمكنه تسجيل درجات الحرارة التي تتأثر بها الرخويات.

في سنة 1004، تم تسجيل انقراض كبير مماثل من المحار من قبل "كريستوفر هارلي"، عالم الأحياء في الجامعة الكندية، إلا أن سونس  أكد  أن الحدث الذي وقع عام 2019 على ساحل كاليفورنيا كان أكبر.

في حزيران/ يونيو الماضي ، قالت المنظمة العالمية للأمم المتحدة إن عام 2019 سيكون حارا بشكل غير طبيعي، فيما حذر العلماء من أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يؤدي إلى وفاة آلاف الأشخاص.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد البرلماني العربي يدين الهجوم على مطار أبها
التالى مجلس عشائر البصرة يعلن مطالب عاجلة للحكومة العراقية