أخبار عاجلة

الطيران الأمريكية" تكشف عيبا "خطيرا" في بعض طائرات بوينغ

الطيران الأمريكية" تكشف عيبا "خطيرا" في بعض طائرات بوينغ
الطيران الأمريكية" تكشف عيبا "خطيرا" في بعض طائرات بوينغ
العالم

21:53 02.06.2019(محدثة 21:57 02.06.2019)انسخ الرابط

أعلنت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية أن بعض طائرات بوينغ 737 ماكس و737 إن جي قد تحتوي على شرائح وأجزاء تم تصنيعها بشكل غير سليم، وتحتاج لاستبدالها.

القاهرة- سبوتنيك. ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن هيئة الطيران الفيدرالية، مساء اليوم الأحد "الإخفاق التام لشرائح الحافة الأمامية في الطائرات يمكن أن يؤدي إلى خسارة الطائرة، وإخفاق هذا الجزء يمكن أن يؤدي إلى دمار الطائرة أثناء طيرانها".

وأضافت رويترز أن "بوينغ أودعت لتوها تحديثا لدى الهيئة تقر فيها بأنها تعمل للحصول على موافقة بإلغاء حظر تحليق طائرات 737 ماكس التي تسبب بوقوع حادثتي التحطم منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

وكانت عدة دول وشركات، من بينها روسيا والإمارات، أعلنت تعليق تشغيل الطائرات من طراز "بيونغ 737 ماكس 8"، في حين دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة "بوينغ" الأمريكية، إلى إصلاح ثم تغيير تسمية طراز "737 ماكس 8"، الذي واجه انتقادات وتشكيكا دوليا، عقب سقوط الطائرتين.

واعترف رئيس مجلس إدارة مجموعة بوينغ الأمريكية دينيس مويلنبورغ، في مقابلة مع قناة "سي بي إس" تم بثها الأربعاء بوجود "أخطاء" في عمل مؤشر الإنذار الذي يفترض أن يكشف عن حالات الخلل في نظام تعزيز خصائص المناورة (إم سي إيه إس) في طائرتها "737 ماكس" التي أدى تحطم اثنتين منها إلى مقتل 346 شخصا.

وأقر مويلنبورغ:

"لم نطبق هذه الوظيفة بشكل سليم".

وأضاف رئيس مجلس إدارة بوينغ إن "اتصالاتنا بشأن إشارة الإنذار لم تكن بالمستوى المطلوب". وأضاف معتذرا: "فشلنا تماما هنا، كان التطبيق خطأ ولم نقم بالتشغيل بشكل سليم".

وتعتبر هذه أول مقابلة تجريها وسيلة إعلام مع رئيس مجلس إدارة المجموعة الذي تواجه إدارته لأزمة طائرات "737 ماكس" انتقادات، منذ الحادث الذي وقع في العاشر من آذار/مارس لطائرة "737 ماكس 8" إثيوبية وأسفر عن سقوط 157 قتيلا، بحسب "فرانس برس".

​وكان هذا الحادث الثاني لطائرة من هذا النوع خلال خمسة أشهر، بعد تحطم الطائرة التابعة لشركة "لايون اير" الذي أودى بحياة 189 شخصا في 29 تشرين الأول/أكتوبر.

يذكر أن المؤشر الذي يسمى "ديساغري لايت" (ضوء عدم الموافقة) بلغة بوينغ، يعمل في حال بث معلومات خاطئة من قبل مسبار أو مسباري رصد الحوادث ("زاوية الهجوم" —ايه او ايه) في نظام تعزيز خصائص المناورة (ام سي ايه اس).

ويقيس نظام تعزيز خصائص المناورة زاوية الهجوم ويجعل الطائرة في وضع يتيح لها الإسراع والابتعاد عن خطر صدام مميت.

وأفادت العناصر الأولى للتحقيق في حادث طائرة "لايون آير" بأن أحد هذين المسبارين كان معطلا وعلى الرغم من هذا الخلل واصل بث المعلومات إلى أجهزة الحسابات وخصوصا نظام "ام سي ايه اس"، وفي هذه الحالة كان يجب تعطيل هذا النظام، وهذا ما لم يكن يعرفه طاقم طائرة "لايون اير" التي لم تكن مزودة بنظام إنذار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هلع وخوف شديدين بسبب اقتحام باخرة ضخمة ميناء إيطالي (فيديو)
التالى 14 قتيلا و28 مصابا بتفجير سيارة مفخخة وسط أعزاز السورية