أخبار عاجلة

محكمة عراقية تحكم على فرنسي ثامن بالإعدام بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"

محكمة عراقية تحكم على فرنسي ثامن بالإعدام بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"
محكمة عراقية تحكم على فرنسي ثامن بالإعدام بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"
العالم

10:47 02.06.2019(محدثة 10:59 02.06.2019)انسخ الرابط

أصدرت محكمة عراقية، اليوم الأحد، حكما بالإعدام على فرنسي ثامن بتهمة الانضمام لتنظيم داعش (المحظور في روسيا).

القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن "محكمة مكافحة الإرهاب في العراق أصدرت حكما بالإعدام على فوضيل عويدات 32 عاما، وهو ثامن فرنسي يصدر يحقه حكما بالإعدام في العراق بتهمة الانضمام لتنظيم داعش".

وكانت فرنسا أكدت ثقتها في عدالة الإجراءات التي اتخذها القضاء العراقي قبل الحكم بإعدام مواطنين فرنسيين بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في كلمة أمام الجمعية الوطنية، إن "الفرنسيين السبعة الذين حكم عليهم العراق بالإعدام بتهمة الانتماء لداعش نالوا محاكمة عادلة".

وكان لو دريان، قد قال، إن باريس تكثف الجهود الدبلوماسية لمنع إعدام أربعة من مواطنيها في العراق بعد إدانتهم بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدا في الوقت ذاته، إن فرنسا تحترم سيادة العراق لكنها تعارض عقوبة الإعدام.

وحكمت محكمة عراقية، بالإعدام على ثلاثة فرنسيين، لانضمامهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول قضائي القول إن محكمة عراقية حكمت على ثلاثة مواطنين فرنسيين بالإعدام بعد إدانتهم بالانضمام للتنظيم الإرهابي، وأمامهم 30 يوما للاستئناف على الحكم. وذكرت الوكالة أن المحكوم عليهم هم كيفن جونوت وليونارد لوبيز وسالم ماشو، وكان قد تم القبض عليهم في سوريا على أيدي قوة مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أصدرت محكمة عراقية، الاثنين الماضي، حكما بإعدام فرنسي رابع بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش"، الإرهابي. وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن "الفرنسي يدعى مصطفى مرزوقي، ويبلغ من العمر 37 عاما، وصدر عليه الحكم بالإعدام شنقا".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 18 شخصا في تفجير سياريتن ملغومتين بدرنة الليبية
التالى وزير سعودي يعتذر لمواطنيه ويتوعد المقصرين