أخبار عاجلة

ترامب يحث لندن على الانسحاب من المحادثات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل على ما تريده

ترامب يحث لندن على الانسحاب من المحادثات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل على ما تريده
ترامب يحث لندن على الانسحاب من المحادثات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل على ما تريده

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يجب على بريطانيا رفض دفع ميزانية انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، والتي تبلغ 39 مليار دولار، والانسحاب من محادثات الخروج من الاتحاد إذا لم تعط بروكسل بريطانيا ما تريده.

وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، قبل زيارة الدولة التي يقوم بها لبريطانيا ابتداء من يوم الاثنين "إنه يجب على زعيم بريطانيا المقبل إرسال، نايجل فاراج، المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لإجراء المحادثات مع الاتحاد".

وتأتي تصريحات دونالد ترامب، قبل أيام من زيارته الرسمية لبريطانيا، والتي ستستمر من 3 إلى 5 يونيو/حزيران الجاري، بدعوة من الملكة إليزابيث، وذلك قبل حضوره احتفالات الحرب العالمية الثانية في فرنسا، وقيامه بزيارة إلى أيرلندا.    

وأعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في وقت سابق، أنها ستستقيل في السابع من يونيو/ حزيران، بعدما أقرت بفشلها في تحقيق الانفصال البريطاني، وهو ما أثار سباقا داخل حزب المحافظين بين المتنافسين على شغل موقعها.    

ويرى 4 من الطامحين في الفوز برئاسة حزب المحافظين، خلفا لتريزا ماي، أنه ينبغي لبريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، حتى إذا تم ذلك دون اتفاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تزامنا مع أحداث نهائي دوري الأبطال... زيارة رئيس "الكاف" لتونس تثير الجدل
التالى شاهد بث مباشر لاحتفالات جماهير ولاعبي ليفربول بلقب دوري الأبطال