أخبار عاجلة
بالبلدي: صيف النجوم: ضحك ولعب وجد وشغل -

الحكمة والردع والحزم... وزير عربي يتحدث عن "فرصة سانحة"

الحكمة والردع والحزم... وزير عربي يتحدث عن "فرصة سانحة"
الحكمة والردع والحزم... وزير عربي يتحدث عن "فرصة سانحة"

أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بموقف السعودية برعايتها القمم الثلاث الخليجية والعربية والإسلامية.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه على "تويتر"، "نحن أمام مرحلة إقليمية حساسة هي حصيلة تراكم السياسات الإيرانية في المنطقة، الحكمة مطلوبة والحزم واجب".

​وتابع بأن "الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي وإلى حد ما الإسلامي وعبر ثلاث قمم ناجحة، كما أكدت على دورها ومركزيته من خلال تجديد الزخم الخليجي والعربي".

وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدته: "بعيدا عن شوشرة المنصات الإعلامية فنحن أمام فرصة سانحة تبني على إجماع الموقف السياسي للقمم الثلاث، موقف يجمع بين الحكمة والردع والحزم ويبعد المنطقة عن أجوائها الملبدة الدقيقة و ينهي مرحلة التوتر التي تسببت فيها التدخلات الإيرانية في الشأن العربي".

​وقال قرقاش إنه "مع نهوض الدور المركزي للسعودية نرى أن المرحلة تشهد تراجع الدور المخرب لبعض دول الإقليم وبعض المدعين الصغار وهذا تطور إيجابي، المنطقة لا تريد الحرب أو التصعيد و لكنها ضاقت ذرعا بالتنمر الإيراني".

​وعقد في السعودية الخميس الماضي، ثلاث قمم، الأولى كانت القمة الخليجية الطارئة التي دعت لها السعودية لمواجهة التدخلات الإيرانية، وتلتها في نفس اليوم قمة عربية طارئة، لبحث الموقف العربي من الاعتداءات الإيرانية على سفن تجارية في المياه الإقليمية للإمارات، وفي اليوم التالي مباشرة انعقدت قمة دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة السعودية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مزارع عبقري يتسلق الأشجار بواسطة دراجته النارية بعد تحويلها (فيديو)
التالى لقاء باسم بين روحاني وأمير قطر... ماذا دار بينهما (صور)