الارشيف / بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

سوريا: عقوبة مالية لكل من يسرق منشور على "فيسبوك"

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة في سوريا أن أن المنشورات الخاصة بالصفحات أو الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" محمية، وأن عملية سرقتها تعتبر ممنوعة وعليها عقوبات تتراوح بين الغرامات المالية وصولا إلى السجن.

نقل موقع "مراسلون" السوري عن صفحة وزارة الاتصالات والتقانة السورية على الفيسبوك تحذيرها من سرقة منشورات الغير.

وأكد منشور الوزارة أن "كثيراً ما نسمع من أن بعض المستخدمين لموقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك) يقومون بنسخ منشورات غيرهم الذين يتعبون في صياغتها والبحث والتّحري عنها بهدف إعدادها ونشرها على الـ (فيسبوك)، وبعد أن يقوموا بنسخ ما تعب غيرهم به من منشورات يعمدون إلى نشرها على صفحاتهم ومجموعاتهم وينسبونها إلى أنفسهم، دون الإشارة للنّاشر الأساسي".

واعتبرت الوزارة أن هذا الفعل يعتبر جرماً بحد ذاته وفقاً لقانون حماية حقوق المؤلّف الصّادر بالمرسوم التّشريعي رقم 62 لعام 2013، وعقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من /50/ ألف ليرة سوريّة إلى /300/ ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل.

وترتفع نسبة استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بكثرة في سوريا، وتنتشر حالات النسخ واللصق من صفحات الغير سواء من قبل أشخاص أو من قبل صفحات عامة، وهذا يؤدي إلى انتشار المعلومات بشكل عنكبوتي متشارع ولكن بعض هذه المعلومات قد تكون مضللة، بالإضافة إلى أن عملية سرقة محتوى الغير قد تسبب أذى لصاحب المعلومات أو الأفكار الرئيسي.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا