بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

عند الحدود... لقاء عربي على طريقة زعيمي كوريا

التقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، نظيره الأردني عمر الرزاز، عند خط الحدود العراقية الأردنية المشتركة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء العراقي، في بيان، "التقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ظهر اليوم السبت، عند خط الحدود العراقية الأردنية المشتركة، مع  رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية عمر الرزاز، برفقة وفدين رفيعي المستوى"، وذلك وفقا لموقع "السومرية نيوز" العراقي.

وأضاف البيان: أن اللقاء يأتي "لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ، وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة، وتنفيذ محضر الاتفاق المشترك الموقع في بغداد بتاريخ 29 ديسمبر/كانون الأول 2018"، لافتا إلى أن الحكومتين العراقية والأردنية عقدتا اجتماعا مشتركا عقب اللقاء.

يأتي ذلك، على غرار الزعيمان الكوريان كيم جونغ أون، ومون جيه إن، الذين التقيا، في الـ27 أبريل/ نيسان الماضي. وأكدا أن "هدفهما المشترك هو تنفيذ عملية نزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، واتفقا على إجراء خطوات نشطة للتعاون مع المجتمع الدولي في قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني، قام الشهر الماضي، بزيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، زيارة لبحث العلاقات المشتركة. وقال وزارة الخارجية العراقية إن "زيارة الملك الأردني تأتي لتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين البلدين ".

وشدد الرئيس العراقي برهم صالح، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال بيان مشترك، على ضرورة العمل على تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدين أن تكون بغداد وعمان منطلقا لحوار جاد وبنّاء لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة.

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا