بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

موسكو: روسيا تنفذ التزاماتها في مجال الحد من التسلح

روسيا

21:36 01.02.2019(محدثة 21:53 01.02.2019)انسخ الرابط

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن روسيا تنفذ التزاماتها في مجال الحد من التسلح، ونزع السلاح وعدم الانتشار بشكل ثابت ومستمر ودون قيود أو شروط.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية: "روسيا تنفذ بشكل مستمر وثابت ودون شروط التزاماتها في مجال الحد من التسلح، ونزع السلاح وعدم الانتشار. ونرفض بشكل قاطع الأساليب والوسائل المستخدمة من قبل واشنطن ونعتبر هذه "الهجمات" الأمريكية حيلة دعائية بحتة، تستخدمها الولايات المتحدة في محاولة لإقناع المجتمع الدولي بأنه لا يمكن تبرير سوى تصرفاتها، لأنهم كما يزعمون يسعون إلى تعزيز السلام والأمن".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت أن موسكو تحتفظ بحق الرد في حال الفسخ النهائي لمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقالت زاخاروفا خلال برنامج "60 دقيقة" على قناة "روسيا 1": "في حال قيام الجانب الأمريكي، الإدارة الأمريكية، باعتماد رأي بشأن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة، تحتفظ موسكو بحق الرد".

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن واشنطن: "لم تقدم حتى الآن أية أدلة على الانتهاك الذي حدث سوى التغريدات الإلكترونية".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من اليوم: "غدا ستعلق الولايات المتحدة التزاماتها بمعاهدة الصواريخ النووية، وستبدأ عملية الانسحاب منها، التي سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر، ما لم تعد روسيا إلى الامتثال بتدمير كل صواريخها المنتهكة، وقاذفاتها، وما يرتبط بها من معدات".

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا