أخبار عاجلة

4 بيانات "خطرة" على الحواسب ينبغي حذفها

4 بيانات "خطرة" على الحواسب ينبغي حذفها
4 بيانات "خطرة" على الحواسب ينبغي حذفها
مجتمع

13:43 01.02.2019(محدثة 13:47 01.02.2019)انسخ الرابط

كشف خبراء في مجال التكنولوجيا عن مخاطر تهدد مستخدمي الحواسب بسبب وجود ملفات وبيانات، لا يلتفت الكثيرون إلى خطورتها.

وعرض موقع "سكاي نيوز" 4 أشياء يجب حذفها على وجه السرعة لما تشكله من خطر على أصحابها، لاحتوائها على معلومات حساسة سواء في حياتهم العملية أو الشخصية.

بيانات بطاقات الائتمان

تعتبر كنزا للصوص والهاكرز إذ أن غالبية متصفحات الإنترنت تحفظ هذه الأرقام من أجل الاستخدام في المرات اللاحقة من خلال خاصية "الملء التلقائي"، لذا ينصح بضرورة حذف بيانات بطاقة الائتمان التي يتم حفظها عادة في متفصح غوغل كروم عبر هذه الخاصية، من خلال الدخول إلى الإعدادات المتقدمة للمتصفح ومسح البيانات هناك.

الكشوف البنكية

والتي يتم الاحتفاظ به في صندوق الوارد الخاص بالبريد الإلكتروني، وإذا ما قمت بتنزيل هذه الكشوفات على حاسوبك، فستكون عرضة لاختراق بيانتك الحساسة من خلال هذه الكشوف، لذلك حاول حذف هذه الملفات من الحاسوب على الفور، قبل أن يستغلها أحد المخترقين المحتملين.

تواريخ الميلاد والعناوين وأرقام الهواتف

مثل هذه المعلومات الشخصية تعطي اللصوص الإلكترونيين إمكانية انتحال شخصيتك، ويمكن لهذه المعلومات أن توفر للصوص فرصة لتغيير معلومات حسابك وإغلاق خدماتك الرقمية في بعض الحالات. لذا ينصح بعدم إبقاء معلومات من هذا القبيل في حاسوبك.

الصور والابتزاز

يمكن للهاكرز استخدام الصور الشخصية لسرقة هويتك، لكن الأخطر أنهم في بعض الأحيان يقومون بمساومة الضحية على إرجاع الصور أو البيانات مقابل فدية، كما أن سرقة الصور قد تشمل صور أطفالك أو أفراد عائلتك، مما يجعلهم عرضة للخطر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير يرصد "الكارثة الحقيقية" التي يواجهها اليمن