بِالْبَلَدِيِّ / arabic.sputniknews

مجلس النواب الليبي يدين الهجوم على مخيم نازحي تاورغاء في طرابلس

استنكر مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق شرقي البلاد أمس الجمعة 10أغسطس/آب، اعتداء مسلحين على مخيم لنازحي مدينة تاورغاء، مشيرا إلى أن إجبارهم على المغادرة وهم نيام بقوة السلاح عمل مُشين وانتهاك لحقوقهم.

بنغازي — سبوتنيك. وقال مجلس النواب الليبي في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه "يستنكر مجلس النواب الليبي بأشد العبارات الاعتداء على مخيم أهلنا من نازحي مدينة تاورغاء بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة في ساعات الصباح الأولى وهم نيام وترويع الشيوخ والنساء والأطفال وإجبارهم على مغادرة مساكنهم بالمخيم بقوة السلاح واعتقال عدد منهم دون مراعاة لحرمة البيوت وساكنيها وما يعانيه أهل تاورغاء من مرارة التهجير عن مدينتهم". 

وأضاف البيان أن "مجلس النواب الليبي يُدين هذا العمل المُشين تحت أي ذريعةً كانت ، محمل من ارتكب هذا العمل أو شارك فيه أو تستر على مرتكبيه المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام الشعب الليبي اتجاه ما يُرتكب بحق أهل تاورغاء من انتهاكات متكررة لحقوقهم المشروعة".

يشار أن رواد موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك تداولوا صوراً تُظهر عملية اقتحام وهدم لأجزاء من مخيم لنازحين من تاورغاء يقع بمنطقة الفلاح وطريق المطار بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقد أظهرت الصور المتداولة آثار المداهمات التي قال نشطاء من تاورغاء إن جرافات ثقيلة نفذتها، ما أدى لخروج عدد من العائلات من المخيم، تاركين مقتنياتهم.

في سياق متصل أدانت السفارة الأميركية لدى ليبيا بشدة الإجلاء القسري لعائلات تاورغاء من مخيم طريق المطار ودعت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة، جميع الأطراف إلى العمل سوية لدعم ليبيا موحدة سلمية آمنة ومستقرة.    

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا