• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: أزهري يكشف فضل عمل الخير لوجه الله -

"بيانو شمس" بقصر المانسترلي

"بيانو شمس" بقصر المانسترلي
"بيانو شمس" بقصر المانسترلي

في أمسية شتوية أقيم مساء أمس بقصر المانسترلي، ريسيتال بيانو للفنان محمد شمس ضمن نشاط المركز الدولي للفنون - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية-، حيث قدم "شمس" مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية والرومانسية التي كُتبت خصيصًا لآلة البيانو  لكبار أعلام الموسيقى مثل " يوهان سباستيان باخ"، "موريس رافيل"، "فرانز ليست"، "ميخائيل جلينكا"، و"رخمانينوف" وسط حضور جماهيري متميز مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية .

حصل "شمس" على درجة الماجستير من المعهد الملكي في اسكتلندا، ودرجة الدكتوراه من مدرسة هارت بجامعة هارتفورد، وظهر عدة مرات على  محطة الإذاعة الكلاسيكية في نيويورك "WQXR".

كما شارك كعازف بيانو متميز في العديد من الحفلات الموسيقية سواء "ريسيتال منفرد"، أو "موسيقى حجرة" أو مع الأوركسترا في العديد من دول العالم منها: "والولايات المتحدة الأمريكية"، "إنجلترا" من خلال الأوركسترا الملكي الفيلهارموني، "اسكتلندا" من خلال الأوركسترا الملكي الوطني الإسكتلندي، وأيضًا أوركسترا المعهد الملكي السيمفوني في إسكتلندا، "إيطاليا"، "النمسا"، "جمهورية التشيك"، "ألمانيا" من خلال أوركسترا مانهاتن ، "تونس"، "الصين"، "هونغ كونغ"، "استراليا"، "نيوزيلاندا"، "اليابان"، بالإضافة إلى "مصر" من خلال أوركسترا القاهرة السيمفوني، ، كما عزف "شمس" منفرداً بأهم القاعات العالمية منها : Weill Hall ، Carnegie Hall، Steinway Hall، Usher Hall .. وغيرها.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتخاب التشادي حسين إبراهيم طه أمينا عاما لمنظمة التعاون الإسلامي
التالى لوكاكو بديلاً ضد ساسولو في الدوري الإيطالي