• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

لهما نفس الأعراض.. تعرف علي شبيه كورونا وكيف تُفرق بينهما

لهما نفس الأعراض.. تعرف علي شبيه كورونا وكيف تُفرق بينهما
لهما نفس الأعراض.. تعرف علي شبيه كورونا وكيف تُفرق بينهما

يشعر الكثير منا بالخوف والقلق لمجرد الشعور بأي عرض من الأعراض المتعارف عليها أنها مؤشر قوي لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمسبب لـ "كوفيد-19"، وحينها يتخذ كلاً منا الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنفيذ تدابير التباعد الإجتماعي خوفًا من الإصابة بالفيروس.

 

ولكن قبل إتخاذ أي إجراء أو بدء الشك في أننا قد أصبنا بفيروس كورونا، يجب علينا أولاً التأكد من أن هذه الأعراض تعود لفيروس كورونا بالفعل أم أنها تُنذر بخطر الإصابة بمرض آخر.

وفي هذا الصدد كشف مجموعة من العلماء أن هناك أعراض مرض متشابهة، حيث أن أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي "بي" إلي حد كبير، وبينما تنتقل عدوى فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" عن طريق الرذاذ الذي يصدر من الإنسان عند السعال أو العطس، فإن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "بي " ينتقل عن طريق الدم.

وبحسب موقع "مايو كلينيك" الطبي، نقدم إليك الأعراض المشتركة، بين فيروس كورونا المستجد، والالتهاب الكبدي الوبائي "بي":-

1-ارتفاع الحرارة، مشيرًا إلى أن درجة حرارة المصابين بفيروس كورونا تتراوح بين 37 و40 درجة، وتكون غير مستقرة، ويصحبها سعال جاف، بينما يعاني المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي

"بي" من الحمى وآلام في البطن.

2-يتعلق العرض الثاني بآلام العضلات فإنها تكون مصحوبة بالأعراض التنفسية، مثل السعال، بينما تكون آلام العضلات التي يعاني منها مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائي مصحوبة باصفرار الجلد.

3-الاضطرابات الهضمية، فبينما لا يظهر الغثيان والقيء على الشخص المصاب بالتهاب الكبد الوبائي "بي"، إلا بعد مرور بضعة أسابيع أو عدة أشهر من الإصابة، فإن مريض كورونا يبدأ في الشعور بالغثيان بعد مرور أسبوع فقط من انتقال العدوى كما يعاني من الإسهال وعدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان حاستي الشم والتذوق.

4-الشعور بالتعب العام، ففي حالة كورونا يظل المريض يعاني من التعب لمدة 10 أيام، في حين أن الوهن الذي يعاني منه المصاب بفيروس "بي" قد يستمر لفترة تتراوح من شهر إلى 4 أشهر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهما نفس الأعراض.. تعرف علي شبيه كورونا وكيف تُفرق بينهما
التالى مصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى مشاجرة بسبب عقر كلب لمواطن بالبساتين