خبير اقتصادي يكشف هدف إنشاء منصة استثمارية بين مصر والإمارات

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن رأس مال المنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات في حدود 20 مليار دولار، مناصفةً بين البلدين، مشيرا إلى أن الهدف منها تنفيذ مشروعات تنموية في مصر والإمارات.

وأوضح السيد، خلال حواره مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، أن وجود هذه المنصة سوف يسهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين الدولتين؛ والذي زاد خلال الفترة الماضية، موضحًا أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر أصبح 7.3 مليار دولار عكس عام 2016؛ إذ كان في حدود 6 مليارات دولار.


ونوه مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية إلى أن الإمارات أصبحت الشريك الاقتصادي الأول عربيًّا وتنافس السعودية في الحصول على هذا المركز، لافتًا إلى أن الشراكة ستكون بين صندوق مصر السيادي وشركة أبوظبي التنموية الإماراتية، منوهًا بأن الهدف من هذه المنصة هو إقامة مشروعات ذات جدوى اقتصادية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!