• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

بوتين يعلن قبول دعوة نتنياهو لزيارة إسرائيل

بوتين يعلن قبول دعوة نتنياهو لزيارة إسرائيل
بوتين يعلن قبول دعوة نتنياهو لزيارة إسرائيل
العالم

19:18 12.09.2019(محدثة 19:43 12.09.2019)انسخ الرابط

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبول دعوة الرئيس الإسرائيلي، ريوفين ريفلين، لزيارة تل أبيب أوائل العام القادم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 75 لتحرير معتقلي المعسكرات النازية على يد القوات السوفيتية.

سوتشي - سبوتنيك. وقال بوتين، اليوم الخميس، خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لقد دعاني الرئيس الإسرائيلي لزيارة إسرائيل أوائل العام القادم بمناسبة تحرير معتقلي "أوسفينيتسا" ويوم الهولوكوست.

وأضاف بوتين، "أرجو أن تخبروا السيد الرئيس أني سآتي بكل سرور".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "التفاعل الروسي الإسرائيلي بشأن قضايا التعاون العسكري والأمن مهم في مواجهة التهديد المستمر للإرهاب الدولي".

وتابع قائلا: "سأقول بطريقة مباشرة، بفضل جهودكم، اكتسبت علاقاتنا جودة جديدة سواء من حيث قضايا الأمن أو في مجال التعاون العسكري ... ونحن نعلم مدى أهمية ذلك، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار التهديدات المستمرة من قبل الإرهاب الدولي".

وتطرق بوتين إلى موضوع الانتخابات التشريعية التي من المقرر أن تجري يوم 17 سبتمبر/أيلول، إلى أن أكثر من 1.5 مليون شخص ينحدرون من الاتحاد السوفيتي السابق يعيشون في إسرائيل، ولذلك تتابع روسيا باهتمام الانتخابات الإسرائيلية.

وأعرب بوتين عن أمله بأن يفوز في الانتخابات "سياسيون مسؤولون، سيحافظون على ما تم تحقيقه في العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، وسيتحركون معنا لاحقا في طريق تطوير العلاقات الروسية – الإسرائيلية".

من جانبه، قال نتنياهو إنه يقيم عاليا التعاون بين العسكريين الروس والإسرائيليين، مشيرا إلى أن الاتصالات مع بوتين "سمحت بتفادي وقوع أي احتكاك أو تصادم بين عسكريينا"، معتبرا ذلك "عنصرا مهما لاستقرار المنطقة".

وأكد على أهمية التعاون بين العسكريين، خاصة "خلال الأشهر الأخيرة، حين نرى تكثيف إيران لمحاولاتها لاستخدام أراضي سوريا للهجمات علينا".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة مع وسائل إعلام روسية، إن صداقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حالت دون حدوث صدام مع روسيا في سوريا.

وأضاف: "كان الأمر لا مفر منه تقريبا بسبب التناقضات بين مهام سلاح الجو الروسي وعملياتنا العسكرية في سوريا".

وأشار إلى أهمية الصداقة مع بوتين والتي تساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية وتبادل المنفعة بين البلدين.

وخلص نتنياهو إلى أن "التنسيق فعال لأنني والرئيس بوتين نحترم بعضنا بعضا ونتحدث بشكل مباشر، ونهتم بتسمية الأشياء بأسمائها الصحيحة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" arabic.sputniknews "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غارات عنيفة تستهدف مقرا للطائرات المسيرة في "الإمارة الصينية" جنوب إدلب
التالى مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط يكشف الدور الأممي في دول الصراع