تعرف على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة بحث الصور عن تعرف على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

 

الشعب الخليجي أو مواطنو المملكة العربية السعودية من أكثر الشعوب اهتمامًا بالجمال والأناقة، حيث يحرصون على تكامل المظهر وتناسق الجسم مع الشكل وهذه من المميزات التي تميزهم عن غيرهم، لذا تجد الشعر لديهم له مكانة خاصة يهتمون به وبتصفيفه، ولكن في المقابل تجد أن الإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية قد يسبب تدهور في حالة الشعر وقد يؤدي إلى الصلع عند غالبية الرجال وتساقط الشعر الشديد لدى النساء، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن حل لمثل هذه المشكلة التي تؤرقهم، ومن بين تلك الحلول التي انتشرت في السنوات الأخيرة عمليات زراعة الشعر وهو ما سنتكلم عنه في موضوعنا هذا.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

 

بالطبع انتشرت عمليات زراعة الشعر في أغلب الدول وكان للسعودية نصيب منها حيث بدأت المراكز هناك والمستشفيات المعروفة تجري هذه العملية بنتائج جيدة ولكن كانت التكلفة المدفوعة مقابل تلك العمليات مبالغ فيها إلى حد كبير، مما جعل العديد من السعوديين يصرفون النظر عن خوض مثل هذه التجربة في السعودية.

ولكن مع الشهرة الواسعة التي تحظى بها زراعة الشعر في تركيا والمراكز المتوفرة هناك مثل مشفى فيرا كلينيك وقدرتها على تقديم العديد من المميزات، بالإضافة إلى التكلفة المناسبة أو المنخفضة عند مقارنتها بغيرها من الدول، الأمر الذي جعل السعوديين الذين يعانون من مشاكل في شعرهم يفكرون في إجراء هذا العملية ولكن في تركيا، وبالفعل هذا ما نلاحظه في هذه الأوقات.

وعندمقارنة تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي مع مثيلاتها في السعودية ستجد أن المراكز التركية تصل تكلفة العملية فيها نصف التكلفة المدفوعة في المراكز السعودية حيث تتراوح ما بين 7000 ريال سعودي وحتى 13000 ريال سعودي في المتوسط أو بشكل عام، ولكن هذا المبلغ يتوقف على عدد من العوامل التي قد تساعد على انخفاضه عن هذا الحد أو ارتفاعه ولكنه لايصل لتلك المبالغ المدفوعة في السعودية، ومن بين تلك العوامل التي تتحكم في التكلفة المدفوعة والتي لا يمكن تحديدها بشكل دقيق حتى يتم الكشف المبدئي على الأقل، ومعرفة الحالة وأوضاعها والإجراءات التي سوف تمر بها، وهذا بالنسبة للمراكز المشهورة والمعروفة، أم تلك المراكز التي تقدم العديد من العروض المغرية وتركز على عامل التكلفة المنخفض لدرجة مذهلة، لا يمكن الوثوق بها لأن نتائجها تكون بالفعل محبطة.

 

العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

 

  1. مساحة المنطقة المصابة والتي تحتاج إلى زراعة، فكلما اتسعت المساحة كلما كانت الإجراءات والخطوات أكثر وتحتاج لمزيد من العمل.
  2. عدد البصيلات المزروعة، وبالفعل كلما زادعدد البصيلات المزروعة كلما زاد استخدام الأدوات والمواد المستخدمة في العملية.
  3. حالة المنطقة المانحة والتي بدورها تحدد هل سيصلح اقتطاف البصيلات المطلوبة منها أم يحتاج الطبيب للبحث عن مكان آخر في جسم المريض له نفس مواصفات شعر الرأس.
  4. التنقية التي يتم استخدامها في عملية زراعة الشعر، فقد يحتاج المريض إلى بعض الإجراءات البسيطة أو يحتاج لأكثر من تقنية ليصل إلى النتيجة التي يرغب فيها المريض.
  5. وهناك العديد من الخدمات التي تقدمها المراكز أو يبحث عنها المريض تساهم في عامل التكلفة، مثل خبرة الطبيب والفريق العامل معه، مكان الإقامة، وسائل المواصلات، المترجم وتواجده مع المريض، وغيرها من عوامل.

 

في النهاية لابدّ وأن تعرف عزيزي القارئ أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي تعتبر عامل ثانوي لا يمكن الاستناد عليه لاختيار مركز متميز حتى لا تقع فريسة سهلة بين أيدي المراكز المحتالة، ولكن لابدّ وأن تبحث عن تلك المراكز التي تقدم لك الخبرة والمهارة والنتائج المضمونة وفي النهاية تبحث عن عامل التكلفة، لأن عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية قد تساهم في وصولك للجمال الذي تبحث عنه، أو يسوء المظهر وتندم على ما فعلته، ولك حرية الاختيار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??