ثقافة وفن / بوابة الشروق

بالفيديو.. تعرف على قائمة الأفلام الناطقة بلغة أجنبية المرشحة لـ«جولدن جلوب» بالبلدي | BeLBaLaDy

5 أفلام من بينها "كفر ناحوم" اللبناني للمخرجة نادين لبكي، وصلت لقائمة الترشيحات النهائية لجوائز «جولدن جلوب» التي يختارها أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية للأعمال السينمائية والتلفزيونية، التي تعد مؤشرًا هامًا ومقياسًا للأفلام والنجوم المتنافسين في حفل جوائز الأوسكار الذي يقام بداية العام المقبل.

في التقرير التالي، نستعرض أبرز المعلومات عن الأفلام المتنافسة في القائمة..

فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكي ، وتدور أحداثه في أحياء بيروت الفقيرة، وتتناول قصة الطفل"زين" الذي يقاضي والديه اللذين أنجبا عددًا كبيرًا من الأطفال.

والفيلم من بطولة كوثر الحداد، ونادين لبكي، وفادي يوسف، وبولوواتيف تريجر بانكول والطفل زين الرافعي، ومن تأليف جهاد حجيلي، ومن إخراج نادين لبكي.

 

روما هو فيلم درامي لعام 2018، وتحكي قصة الفيلم عن نشأة كوارون من عائلة تنتمي للطبقة المتوسطة في مكسيكو سيتي في أوائل السبعينات.

ومن نجوم ياليتزا أباريسيو ومارينا دي تافيرا وماركو جراف ودانييلا ديميسا وإنوك لينيو ودانييل فاليتييرا، من تأليف وإخراج ألفونسو كوارون.

 

"البنت" هو أول فيلم بليجكي روائى للمخرج لوكاس دهونت، وتدور أحداثه حول فتاة تدعي "لارا" البالغة من العمر 15 ، ولدت في جسد صبي، تحلم بأن تصبح راقصة.

وهو من بطولة فيكتور بولستر ، أرييه وورتالتر ، أوليفر بودارت، وتأليف لوكاس دونت، أنجيلو تييسسينس.

 

"لا تنظر بعيدا"هو فيلم درامي ألماني لعام 2018 من إخراج فلوريان هينكل فون دونرسمارك، الفيلم مستوحى من حياة الفنان التشكيلي حياة جيرهارد ريختر، القصة تتبع طالب الفن كورت بارنت في ألمانيا الشرقية بعد الحرب، يقع في حب زميله الطالب إيلي سيباند ، لكن والدها البروفيسور كارل سيباند، يعارض علاقتهما وتنشأ التعقيدات عندما يصبح دور كارل في برنامج تعديل الجينات والخصائص الوراثية التابع للحزب النازي

مستوحاة من الأحداث الحقيقية، يحكي الفيلم قصة طالب الفن كورت بارنت، الذي يلعبه توم شيلينغ، ويقع في حب زميله الطالب إيلي سيباند فإن والد إيلي ، البروفسور الطبي كارل سيباند، يكره صهره المحتمل في المستقبل، على الرغم من حقيقة أن مصيرهما متشابك من خلال جريمة مروعة ارتكبت منذ سنوات عديدة.

 

"سارقو المتاجر" هو فيلم درامي ياباني، هي عبارة عن عائلة تعتمد على سرقة المتاجر للتغلب على حياة الفقر.
ومن بطولة ليلي فرانكي ، ساكورا أندو ، مايو ماتسوكا، ومن إخراج لوكا غوادانيونو.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا