الارشيف / ثقافة وفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | "من بينها أنا أمثل أنا موجود".. 3 أفلام في "القاهرة السينمائي" اليوم بالبلدي | BeLBaLaDy

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يُعرض عدد من الأفلام، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الأربعين، اليوم الأربعاء، داخل دار الأوبرا المصرية، بينها فيلمين ضمن المسابقة الرسمية، وآخر ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية".

وترصد "الوطن" أبرز 3 أفلام يتم عرضها، اليوم الأربعاء، داخل دار الأوبرا:

- أنا أمثل أنا موجود

فيلم للمخرج ميروسلاف مانديتش، مُشارك في المسابقة الرسمية، للمهرجان، وسيُعرض في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداثه حول ممثلة شابة، في أثناء تحضيرها لأداء دور سارقة، وتبدأ ممارسة السرقة في الحياة الحقيقية، وفي أثناء بحثه لأداء دور متشرد، يطوف ممثل مسرح على الملاجئ محاولًا أن يُكوّن صداقات مع المُشردين، ممثل وممثلة يقومان بأداء أدوار ثنائي بينهما علاقة رومانسية في مسلسل تلفزيوني، وبعد انتهاء العمل، يلاحق الممثل الممثلة ويدعي أنه وقع في حبها.

- ليلة الإثنا عشر عامًا

فيلم للمخرج ألفارو بريخنر، من إنتاج إسبانيا، الأرجنتين، أوروجواي، فرنسا، وسيُعرض في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، داخل المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية ويُعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وتعود الأحداث إلى عام 1973، في أورجواي تحت حكم الديكتاتورية العسكرية، وذات ليلة خريفية، يؤخذ نزلاء سجن توبامارو من زنازينهم سرًا لأداء مهمة عسكرية، وسيبقى الرجال الثلاثة في الحجز الانفرادي لمدة اثنا عشر عامًا، ومن من بينهم "بيبي موخيكا" الذي سيُصبح رئيسًا لأورجواي في وقت لاحق.

- فتوى

فيلم للمخرج محمود بن محمود، وهو إنتاج تونسي بلجيكي، يُشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، وسيُعرض في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، داخل المسرح الصغير.

تدور الأحداث حول إبراهيم تونسي يعيش في فرنسا، يعود إلى وطنه لدفن ابنه الذي توفي في حادث دراجة بخارية، ليكتشف أن الابن مروان كان منخرطًا في جماعة إسلامية متطرفة، ليقوم الأب بإجراء تحقيقه الخاص لاكتشاف إذا ما كان ابنه متطرفًا، ومعرفة من قاده إلى طريق التطرف.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا