الوطن | فن وثقافة | بالفيديو| في ذكرى وفاتها.. ليلى مراد تتحدث عن الوسط الفني وأنور وجدي | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ليلى مراد، والتي فارقت الحياة في 21 نوفمبر عام 1995 وتعتبر من أهم مطربين الوطن العربي ومن رواد السينما المصرية، فقدمت العديد من الأعمال الفنية المختلفة التي تنوعت بين الأفلام السينمائية والغناء.

ولدت الفنانة ليلى مراد عام 1918، وتعلمت الغناء على يد والدها الملحن زكي مراد والملحن داوود حسني، وتقدمت للإذاعة المصرية في منتصف الثلاثينات، وتعاقدت معها على الغناء بشكل أسبوعي.

وقدمت ليلى مراد 27 فيلمًا سينمائيا، تعاونت فيهم مع عدد كبير من الفنانين مثل أنور وجدي، نجيب الريحاني، يوسف وهبي، محمد فوزي، محمد عبد الوهاب، اسماعيل ياسين.

وفي لقاء نادر تحدثت ليلى مراد عن علاقتها بالوسط الفني، وقالت إن من أكثر الممثلين الذين اتفقت معهم خلال العمل كان الفنان أنور وجدي بحكم كونه زوجها والفنان حسين المليجي وأكدت أن  أغلب من تعاونت معهم في أعمال فنية كان بينهم تفاهم على المستوى العملي والإنساني.

وأضافت ليلى مراد بأن العمل مع نجيب الريحاني لا يمكن أن يوصف من روعته، وحينما سألها الموسيقار بليغ حمدي عن عملها مع الفنان يوسف وهبي في أكثر من عمل فني قالت بأنه العمل معه مميز لأنه كان يتمتع بشخصية بسيطة للغاية.

وقالت ليلى مراد بأنهم في الوسط الفني كانوا يتعاملون فيما بينهم بمبدأ العائلة الواحدة، وتجمعهم صداقة حقيقية، وأكدت أن الحب هو أساس أي عمل فني يقدم.

وعن علاقتها بالفنان أنور وجدي قالت في تسجيل نادر أن سبب الانفصال بينهما يعود لكون "أنور وجدي عصبي وأن وقت زواجهما كانت صغيرة في السن، وكان مرض أنور وجدي هو سبب عصبيته وأنها كانت لا تعلم ذلك سوى بعد علمها بإصابته بمرض خطير في الكلى وهذا المرض كان يسبب له بعض الحالات العصبية، وكانت لا تستطيع أن تتحمل ذلك بسبب صغر سنها في ذلك الوقت مؤكدة بأنها لو كانت في سن أكبر كان من الممكن أن تصبر على ذلك".

واعتزلت ليلى مراد العمل الفني تمامًا في منتصف الخمسينات وهي في قمة مجدها الفني، ولم تتراجع عن قرارها رغم كل محاولات إثناءها عن هذا القرار حتى وفاتها في عام 1995 عن عمر يناهز 77 عامًا.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??