ثقافة وفن / مصراوى

BeLBaLaDy : بعد تصويرهن بغرفة خلع الملابس.. كيف تكشفين الكاميرات السرية؟ بالبلدي | BeLBaLaDy


كتبت - نرمين الجلاد:

تجد الفتيات والسيدات المتعة في التسوق وشراء ملابس الجديدة، لكن في الآونة الأخيرة تحولت هذه العادة إلى شعور بالخوف والتوتر في المولات والمحال التجارية خوفًا من استغلال غرف تغيير الملابس من قبل أصحاب هذه المحال في أعمال غير أخلاقية، وتصويرهن عن طريق كاميرات مخبأة خلف الزجاج.

وكانت آخر واقعة، أمس الجمعة، إذ قام صاحب بوتيك لبيع الملابس بأحد المولات الشهيرة بمنطقة القطامية، بوضع كاميرات مراقبة داخل "البروفة" لتصوير النساء أثناء تغييرهن ملابسهن.

"مصراوي" يعرض لكِ بعض الطرق البسيطة التي تمكنكِ من كشف الكاميرات الخفية، إن وُجدت بحسب موقع "huffington post".

1-ذبذبات الهاتف:

يمكنك التأكد من عدم وجود كاميرات تجسس دخل "البروفة" عن طريق استقبال وإجراء المكالمات الهاتفية، فإذا تعطلت عملية الاتصال أو حدث تشوش فهناك احتمال وجود كاميرات داخل الغرفة.

2- تطبيقات الهواتف الذكية:

يمكنك تحميل العديد من التطبيقات الفعالة من بينها Hidden Camera Detector لكي تساعدك على كشف الكاميرات المخبأة، عن طريق تصوير كامل الغرفة باستعمال الفلاش ثم يعمل البرنامج على تحديد مكان وجود كاميرات التجسس.

3- البحث عنها خلف المرآة:
يلجأ البعض إلى إخفاء الكاميرات خلف المرآة مباشرة، وللتأكد من ذلك يمكنك البحث بيديك باتجاه المرآة.

4- المرآة ذات الاتجاهين:

تكون في أغلب الأحيان تجسس من الخلف ومرآة عادية من الأمام، وللتأكد من ذلك عليك إطفاء النور داخل الغرفة، ومن ثم وجهي فلاش الهاتف مباشرة إلى المرآة فلو كانت ذات اتجاهين فسيظهر فراغ أو حجرة مظلمة وراء المرآة.

5 - أماكن خفية في البروفة:
عادةً ما يتم وضع هذه الأجهزة في أماكن خفية مثل المصابيح والمقاييس والأزرار الكهربائية، واللوحات المعلقة على الحائط وأجهزة التكييف وكاشف الحرائق.

ويمكن إيجاد هذا النوع من الكاميرات عن طريق إطفاء الأضواء والبحث عن إشارات ضوئية وعادة ما تكون ضوء بسيط باللون الأحمر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا