حوار│نشوى مصطفى: المنتجين "نسيونى".. وأعتذرت عن "الأب الروحى 2" لهذا السبب | BeLBaLaDy

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشبراوية أساس مصر.. ومش محتاجة فلوس بعد الشهرة

"فنون مصر" صانعة جودة.. ولا أؤمن بمصطلح "الشللية" في الفن

حصلت على بكالوريوس المحاسبة من كلية التجارة، ثم تخرجت من معهد الفنون المسرحية لتعمل في السينما والتليفزيون ليعرفها الجمهور من خلال أدوارها المميزة، إنها الفنانة نشوى مصطفى، التي فتحت قلبها لـ"وشوشة"، في حوار خاص، كشفت خلاله عن سبب أبتعادها عن الأعمال السينمائية والدرامية، وتفاصيل مسرحية "سيلفي مع الموت"، وغيرها الكثير من التفاصيل وإلى نص الحوار...

ما السر وراء عرض موسم ثانى من مسرحية "سيلفى مع الموت"؟

قمنا بفتح العرض بعد فترة 8 شهور من عرض الموسم الأول، وذلك بعد طلب الجمهور بإعادة العرض فى الإجازات والأعياد، وهذا العرض مشروع عمرى وحلمى حياتي .

كيف أستقبلتى إشادات الشخصيات العامة والفنانون بعد حضورهم العرض؟

ردود أفعال الشخصيات العامة والفنانون عن العرض رائعة و بسطتنى بشكل كبير منهم الإعلامى وائل الإبراشي والفنانة سميحة أيوب، ووزيرة الثقافة ووزيرة الهجرة والفنان محمود حميدة وغيرهم الكثير.

هل نشوى مصطفى "نمبر 1" فى المسرح؟

لا أعترف بالترتيبات والفن ليس به أفضل، ولا أفضل رقم 1 و2 و3، ولكن هناك ممثل من الممكن أن يقوم بمشهدين فى عمل مسلسل كامل ويحقق رقم 1مثل الفنان ماجد الكدوانى فى مسلسل "تحت السيطرة" مع الفنانة نيللى كريم، متقدرش وأنت تشاهدة "متسقفلوش"، والتقييم فى الفن يحدده الجمهور فقط والتنافس فى الفن يقلل من قيمته وعلى الجميع أن يقاتلوا من أجل تقديم أعمال هادفة .

ما سبب عرض أغنية "نمبر وان" و"كيكى" خلال العرض المسرحي؟

لأنهم منتشرين بشكل كبير ونسبة إستماعهم عالية جدًا كنوعًا من محاكاة الواقع وتلطيف روح العمل، والعام الماضى أثناء العرض كنت أستخدم أغنية برج "الحوت" للهضبة عمرو دياب، لأنها كانت على الساحة فى ذلك الوقت، وإذا عرض موسم ثالث للمسرحية سأستخدم الأغنية التى تنجح بشكل كبير فى ذلك الوقت لأن النص المسرحى متحرك ولا يرتبط بزمن محدد.

هل من الممكن أن تقدمى عمل سينمائى أو درامى من تأليفك؟

هذا العرض أول كتاباتى الدرامية ولكن كنت أكتب مقالات فى عدد من المجلات الورقية، وتجربة الكتابة أمتعتنى وأكررها لأنها بالنسبة لى أفكار تلمسنى بشكل كبير، وأفضل أن أكتب أعمال إنتاجها متيسر مثل المسرح الذى تدعمه الدولة، ولا أضمن إذا قمت بكتابة أعمال سينمائية ودرامية أجد شركات إنتاج تنفذ هذه الأعمال.

لماذا لا تهتمى بالسينما والدراما مثلما تهتمى بالمسرح؟

أهتم بهم كثيرًا ولكن هم الذين لا يهتموا بي، ومنتجى السينما والتليفزيون "نسيونى" و حصرونى فى مكان ضيق على موهبتى، وكنت أقبله قبل ذلك للظهور أمام الجمهور والتواجد بشكل مستمر ومصدر دخلى ولكن الحمد لله "مش محتاجة فلوس دلوقتى والأقساط خلصت"، والجمهور عرفنى بشكل كبير ولا أضطر لتكرار نفس الأدوار داخل الحيز الضيق، وأود أن أكون ممثلة حقيقية فى أى مكان سواء سينما أو مسرح أو تليفزيون  .

مع أم ضد فكرة أن الوسط الفنى تحول إلى "شللية"؟

صعب أن أقول هذه الكلمة ولا أؤمن بها، ومن حق كل ممثل أن يتعاون مرة أخرى مع فريق العمل الذى نجح معه، فكل منتج يكرر التعاون مع النجم الذى أفاده مادياً، وأؤمن بفكرة "اللى بعيد عن العين.. بعيد عن القلب" والظهور أمام الجمهور بشكل مستمر شئ مهم .

ما سر إعتذارك عن مسلسل "الأب الروحى" الجزء الثانى؟

أعتذرت عن المسلسل بسبب إرتباطى بعمل آخر فى الخليج مسلسل "البشارة" كنت وقعت التعاقد معه، ولكن أتمنى التعاون مع مجموعة فنون مصر، لأنها شركة مهمة وأعمالها شديدة الجودة على مستوى الأفكار والإنتاج والتمثيل .

هل ترى أن مجموعة فنون مصر تعيد إكتشاف النجوم؟

بالفعل، لأنها منحت الفرص لنجوم قديمة كانت منسية لم تحصل على فرصتها الحقيقية مثل النجم طارق لطفى وياسر جلال ومحمد رياض والأستاذ أحمد عبد العزيز، وجميعهم أصدقائى المقربون وأيضا فرص الوجوه الجديدة المتألقة، و مجموعة فنون مصر، ليست صانعة نجوم فقط ولكنها من "صانعى الجودة".

ما أكثر فيلم سينمائى نال إعجابك فى موسم أفلام عيد الأضحى؟

لم أشاهد أى فيلم على الإطلاق حتى الآن، وأنوى حضور فيلم "تراب الماس" لأنه عمل قوى يستحق المشاهدة .

هل نشوى مصطفى تؤيد تحويل الروايات إلى أعمال فنية؟

ياريت، فإذا عدنا للتاريخ بالخلف فى أفلام الخمسينات والستينات فكانت كلها روايات لفطاحل الكتابة فى الأدب العربي .

ما أفضل عمل لكِ قريب من قلبك؟

مسلسل "ضمير آبلة حكمت"، لأنه كان أول عمل فنى مع الفنانة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية .

حدثينا عن ذكرياتك فى حى شبرا؟

شبرا هى طفولتى وشبابي ومراهقتى وحياتى وتعليمى وأصحابى و"المراجيح" اللى فى العيد والبلالين والبومب وحرب إيطاليا، شبرا يعنى رمضان كل الشقق تعلق الزينة مسلمين ومسيحيين، شبرا يعنى "تيتا" أم جرجس اللى كانت تصطحب جميع أطفال المنزل وتحكى لهم "الحواديت"، شبرا يعنى سانت تريز عندما كنا نذهب قبل الإمتحان لنضئ الشموع، شبرا يعنى مسجد التقوى الذى حفظت فيه القرآن عند طفولتى على يد الشيخ سيد، شبرا يعنى مسيحيين ومسلمين دون تفرقة، شبرا يعنى صحباتى ومدرسة "على حسن الأزهرية" فى الابتدائية و"جمعية الإيمان الثانوية الأرثوذكسية"، فأنا مصرية كما ينبغى والشبراوين أساس مصر، ووالدتى تعيش هناك حتى الآن وأحرص على زيارتها بشكل مستمر ولا أشعر بشهر رمضان وفرحة العيد إلا هناك .

ماذا عن أعمالك القادمة؟

أنتهيت منذ شهر من تقديم برنامج على قناة "الظافرة" ومن الممكن أن أكرر فكرة تقديم البرامج الترفيهية الكوميدية مع نفس القناة في رمضان القادم .

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" في الفن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??