ثقافة وفن / مصراوى

BeLBaLaDy : خاص| خالد جلال يعود لمسرح الدولة مع سميحة أيوب بعد غياب 10 سنوات بالبلدي | BeLBaLaDy

كتبت- منال الجيوشي:

تصوير- محمود بكار:

قال المخرج خالد جلال، إنه بصدد إخراج عمل لمسرح الدولة، بعد 10 سنوات من الغياب، بطولة النجمة الكبيرة سميحة أيوب، والفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة.

وأضاف جلال الذي حل ضيفًا على موقع "مصراوي"، في ندوة أقيمت لتكريمه يوم الثلاثاء الماضي، أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، سألته عن سبب عدم تقديمه عمل مسرحي على خشبة مسرح الدولة.

وتابع: "كان حلم حياتي إني أشتغل مع أستاذة سميحة أيوب، وكل ما كنت أشوفها كنت أقولها مش هتعملي مسرحية، فتقولي لمين".

وأضاف أن النجمة الكبيرة عاصرت رواد المسرح وأعظم الأجيال، والجمهور والحركة النقدية حاليًا يختلفان كثيرًا.

وأوضح أنها قابلته في أحد الأيام، وقالت له: "فيه نص أنا عاوزاك تقراه"، وحينما قرأه وجد أن النص "بديع جدًا"، وهو نص عربي لكاتب عراقي اسمه قاسم محمد.

وأضاف المخرج الكبير أنه حتى الآن لم يستقر على اسم النص المسرحي، وتدور أحداثه حول ممثلة و"بيانيست" شهير جمعتهما الأيام بعد سنوات من الفرقة، وسوف تُعرض المسرحية على خشبة المسرح القومي، عقب عرض مسرحية "هولاكو" للمخرج الكبير جلال الشرقاوي.

واختتم "جلال" حديثه قائلًا: "نحن الآن في مرحلة إعادة كتابة النص بالعامية المصرية، ويكتبها دكتور مصطفى سليم".

حضر الندوة الفنان هشام إسماعيل، الفنان عمرو رجب، الفنان أحمد سعد، الفنان عمرو كمال، وأدارها الكاتب الصحفي الكبير مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والكاتب الصحفي محمد سمير فريد رئيس التحرير المناوب، غادة طلعت رئيس قسم الفن بموقع مصراوي، أحمد الجزار المشرف على القطاع، والمحررين منال الجيوشي، محمد مجدي، عربي السيد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا