| 7 ملاحظات على بروموهات أفلام العيد.. يوسف الشريف في مواجهة أحمد فهمي | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى 2018، تنافس 7 أفلام على شباك التذاكر، ويبدو أن المواجهة ستكون نارية بين محمد رمضان ويوسف الشريف وتامر حسني وأحمد فهمي.

أسبوع واحد يفصلك عن مشاهدة الجديد لنجمك المفضل خلال موسم أفلام عيد الأضحى، الذي يشهد تنافسًا شرسًا بين أسماء لها شعبية جماهيرية كبيرة، الذين يلعبون أدوار البطولة في أفلام متنوعة، فستجد الدراما والأكشن مع «بني آدم» تحت رعاية يوسف الشرف، وجرعة كوميدية يقدمها أحمد فهمي فى «الكويسين»، والإثارة والتشويق مع «تراب ماس» آسر ياسين، وخليط من الرومانسية والكوميديا في «بيكيا» محمد رجب، ويوم عادي في الحارة الشعبية مع «سوق الجمعة» لعمرو عبد الجليل، إضافة إلى مواجهة خاصة بين «بدلة» تامر حسنى و«ديزل» محمد رمضان، لذلك فالاختيار بينها لن يكون سهلًا، وربما تعطيك البروموهات التشويقية لتلك الأفلام فكرة عن الفيلم الذي ستفضل مشاهدته، ولذا نقدم إليكم أبرز الملاحظات عليها..

1- غلب على برومو فيلم «تراب الماس» الإثارة والتشويق، وركّز مخرجه مروان حامد، على عرض اللقطات السريعة لجميع أبطال الفيلم، وزادت حدة الإيقاع مع إضافة مزيكا «الدرامز»، كما كشف البرومو عن وجود حقبتين زمنيتين ستدور فيهما الأحداث.. اللافت فى الإعلان هو الشخصيات التي سيقدمها أبطال العمل، فالفنان آسر ياسين يلعب دور «طه الزهار»، والفنان ماجد الكدواني يؤدي شخصية ضابط شرطة، أما الفنان محمد ممدوح فيبدو أنه يجسد شخصية البطلجي، وبالطبع تظهر الفنانتان منة شلبي وشيرين رضا بإطلالة ساحرة، كما يعود الفنان عزت العلايلي إلى جمهوره بعد 19 سنة غيابا عن السينما.

2- برومو فيلم «الأصليين» الذى عرض العام الماضى، والخاص بـ«تراب الماس»، تشابها في إيقاعهما السريع، ربما لأن فريق العمل في الفيلمين واحد، فالمؤلف هو الروائي أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، ومدير التصوير هو أحمد المرسي والمونتاج لـ«أحمد حافظ».

3- «أكشن.. غموض.. ألغاز» هذه هي الحالة المسيطرة على برومو فيلم «بني آدم» بطولة الفنان يوسف الشريف، الذى يعود إلى السينما بعد غياب 9 سنوات، وعكس الإعلان نضجه التمثيلي، ليبشر بنجاح سينمائي على غرار ما صنعه في الدراما، وتكوينه قاعدة جماهيرية كبيرة، إلا أن «البرومو» يذكرك كثيرًا بمسلسلاته، ويجعلك تشعر وكأنه إعلان أحد أعماله الدرامية وليس فيلمًا سينمائيًا.

4- ظهر خلال برومو «بني آدم» الفنان محمود الجندي بشكل مختلف عن المعتاد، وبـ«لوك» جعله يبدو وكأنه من الخارجين عن القانون، وهو لون لم نعتده عليه، أما الفنان أحمد رزق، فهو يؤدي دور ضابط شرطة، وقد أظهر البرومو اندماجه الشديد مع الشخصية، فيما جاء ظهور الفنانة دينا الشربيني معتادًا، فلم يختلف كثيرا عن دورها الأخير فى مسلسل «مليكة» الذي عرض فى موسم رمضان الماضي.

5- الخلطة الشعبية سيطرت على برومو فيلم «سوق الجمعة» إخراج سامح عبد العزيز، والذى تدور أحداثه داخل هذا السوق، الذى يأتيه الفقراء كل أسبوع، وأظهر البرومو الفنان عمرو عبد الجليل، بطل الفيلم، وهو بشخصية مشابهة للأدوار التي لعبها في فيلمي «كلمنى شكرا» و«صرخة نملة»، وهو الشاب الذي لم يكمل تعليمه، لكنه يدعى أنه مثقف وعلى دراية بما يحدث، بينما ظهرت الفنانة ريهام عبد الغفور بشكل مختلف، حيث تجسد دور فتاة شعبية.

6- فيما ينفرد الفنان أحمد فهمي هذا العيد بجرعة الكوميديا الأكبر، من خلال فيلمه «الكويسين»، حيث ظهر فى البرومو التشويقي له عدد كبير من النجوم، بينهم الفنان حسين فهمي، الفنانة شيرين رضا، الفنان بيومي فؤاد، الفنانة أسماء أبو زيد، الفنان أحمد فتحي والفنانة تارا عماد، وأكثر شيء سيجذبك فيه هو الألوان الزاهية والأماكن التى تم تصوير العمل فيها، فأغلب اللقطات على البحر، كما يضم الفيلم عددًا من ضيوف الشرف الفنان مصطفى خاطر والفنان أحمد مالك.

7- أما تريلر فيلم «بيكيا» بطولة الفنان محمد رجب، فلم يختلف كثيرًا عن فيلم «المش مهندس حسن» الذي عرض قبل 9 سنوات، لكنه هذه المرة يجسد رجب دور باحث في الأدوية، وليس مهندسا، وتلعب الفنانة آيتن عامر دور فتاة شعبية، أما الفنان محمد لطفى فيجسد شخصية البلطجي، ولأن الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، فبالتأكيد المطرب الشعبي محمود الليثي متواجد.

حتى الآن لم يتم طرح برومو فيلم «الديزل» محمد رمضان، و«البدلة» للفنان تامر حسني، لكن المنافسة يبدو أنها ستكون شرسة للغاية، خاصة أن الفنان يوسف الشريف عائد إلى السينما، وهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، فيما يحاول حسني أن يحافظ على الأرقام الجيدة التي يحققها في السينما، وأيضًا يحضر بقوة الفنان أحمد فهمي، وهو نجم شباك، كما أن غموض «تراب الماس» يستوهي الكثيرين لمشاهدته.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??