| إليسا قدمت 16 أغنية في ألبومها الجديد.. مطربون لديهم غزارة إنتاجية | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص a9d2bb644e.jpg

​فى ظل الظروف والأزمات التي يمر بها الوسط الغنائى ومعاناة المطربين مع الإنتاج، كان البعض حالهم على النقيض، فقد قدموا أعمالا بشكل "مبالغ فيه"، حتى إن الجمهور لن يجد متسعًا من الوقت لسماع كل ما يطرحونه.

يعانى الوسط الغنائى من أزمة كبيرة فى الإنتاج، جعلت عددا كبيرا من المطربين يبتعدون عن الوسط، لنجدهم بين الحين والآخر يقدمون أغنية أو أغنيتين بطريقة "السينجل"، كما أصبح البعض ينفرون من طرح الألبومات لتكلفتها العالية، إلا أن عددًا من المطربين حافظوا على تماسكهم، ليتواجدوا على الساحة بالجديد دائمًا بالألبومات والكليبات، وبأعداد ضخمة من الأغاني، فتجد أن ألبوماتهم، التي من المفترض أن لا تزيد على 10 أو 12 أغنية، بها 17 أو حتى 21 أغنية، ليجدوا انتقادات من الكثيرين بأنهم فضلوا "الكم" على "الكيف".

عمر العبد اللات 21 أغنية

المغني الأردني عمر العبداللات طرح منذ يومين أحدث ألبوماته الغنائية، وحمل اسم «فلسطين من النهر إلى البحر»، واحتوى على 21 أغنية، وقد قال فى تصريحات صحفية إنه قدم كل هذه الأغانى بواقع أغنية لكل مدينة فلسطينية، وإن الألبوم كله من إنتاجه الخاص.

يقوم حاليا «العبد اللات»  بتوزيع الألبوم على الوطن العربى كله، وتعاون من خلاله مع أهم الشعراء والملحنين، كما كتب ولحن أغنية بيت لحم والناصرة، وتعاون مع الفنان الكاتب والملحن مهدي الشيخ، الذي كتب ولحن مجموعة كبيرة من أغاني الألبوم، وهي القدس وطولكرم وسلفيت وصفد وحيفا والخليل والرملة واللد وبيسان وقلقيلية وطبريا ويافا وجنين وعكا وبئر السبع وأريحا، وتعاون أيضًا مع الشاعر يوسف عطية، بكلمات أغنية طوباس، أما غزة فكتب كلماتها الشاعر رامي اليوسف.

رامى جمال 17 أغنية

أسبوع مر على طرح المطرب والملحن رامى  جمال ألبومه الجديد، الذى حمل أسم «ليالينا»، وضم الألبوم 17 أغنية، وهو الأمر الذي اعتبره الجمهور رقما كبيرا، حيث طرحها دفعة واحدة، ما جعلهم لا يستمتعون بها كلها، وكالعادة سيركزون على بعض الأغانى، بينما ستظلم أخرى، لأنها لم تحصل على فرصتها في ظل هذه "الزحمة".

يعود "رامى" إلى جمهوره بعد آخر ألبوم طرحه منذ عامين، وسبق ذلك ترويجه للألبوم عبر حسابه الرسمي على موقع "انستجرام"، بنشره صورة للبوستر الدعائي للألبوم، وقد تعاون فيه رامي مع فريق كبير من صناع الموسيقى، منهم الشعراء أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، نادر عبد الله، خالد تاج الدين، تامر حسين، جمال الخولي، محمد عاطف، أحمد المالكي، وأحمد مرزوق سيد علي، كما تعاون خلاله مع الملحنين خالد عز، تامر علي، مدين، محمد وزيري، تامر عاشور، وآخرين، وكذلك تعاون مع الموزعين توما، أحمد عبد السلام، يحيى يوسف، طارق عبد الجابر، ياسر ماجد.

إليسا 16 أغنية

المطربة إليسا أيضا ضمن قائمة المطربين الأكثر إنتاحًا، فقد قدمت 16 أغنية فى ألبومها الأخير الذي حمل اسم « كل اللى بيحبونى»، وطرحته منذ فترة على أحد المواقع التجارية بـ9 دولارات، لحمايته من القرصنة، ومن وقت للآخر تقوم بطرح أغنية عبر "أنغامي".

"إليسا" تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين المصريين واللبنانيين، وكان للشاعر نادر عبد الله، نصيب الأسد، حيث كتب من الألبوم 5 أغنيات.

تامر حسنى

بالنسبة للفنان تامر حسنى، فإنتاجه الغزير لم يكن فى كم الأغانى التي يضمها ألبومه الجديد "عيش بشوقك"، وهي 13 أغنية، لكنه قرر أن يصور 12 منها على طريقة الفيديو كليب، وبدأ بالفعل فى طرح إحداها، وهي الأغنية "الهيد"، عيش بشوقك، وحققت نجاحا كبيرا على موقع "يوتيوب"، وتعاون فى تصوير تلك الأغاني مع عدد من المخرجين، منهم هادي الباجوري وسعيد الماروق، ويقدم لأول مرة المخرجين أحمد المصري، وهو نجل الفنان ماجد المصري، والمخرج مازن نيازي.

كما يقدم من خلال الألبوم دويتو مع الشاب خالد يحمل اسم "وأنت معايا"، وقام بالترويج له عبر صفحته على "فيسبوك"، ونشر فيديو لكواليس التصوير، وقد نال تفاعلا كبيرا من جمهور السوشيال ميديا.

فى النهاية تواجد هؤلاء النجوم فى ظل تلك الأزمة الإنتاجية وتحريك السوق الغنائى يحسب لهم، لكن قد يأتي هذا العدد الكبير من الأغاني على حساب جودتها من ناحية الكلمات والألحان، والأفضل تقديم عدد مناسب من الأغاني، بذل فيها مجهود لإعدادها، بدل من أن "يتوه" الجمهور وسط هذا الكم من الإنتاج.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??