| أفضل 6 أفلام حرب صنعتها هوليوود.. أحدها قدم أقوى افتتاحية في تاريخ السينما | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص

لو كنت من هواة أفلام الحروب، وتبحث عن فيلم قديم يستعرض لك أوقات الحروب، فالتقرير التالي هو خير اختيار لك، حيث يقدم لك أفلام حرب هي الأعظم في تاريخ السينما.

ما الذي يجذبك في أفلام الحروب؟ هل تحب واقعيتها أم الدماء المتناثرة فيها؟ أم أنك تحب المعلومات التاريخية التي تنهال عليك، وفكرة أن تعيش وتحضر حقبا تاريخية مختلفة عنك بكل تفاصيلها؟ ربما كل هذا، وأيضًا ما قد يثير حماستك أكثر هو مشاهد المواجهات التي تحبس الأنفاس، إضافة إلى أداء الفنانين الذي يحتاجون إلى تقديم شخصياتهم بشكل استثنائي، فالحرب هي حالة استثنائية وفريدة في حياة البشر، وتظهر أحسن ما فيهم وأيضًا أسوأ ما فيهم.. موقع Shooting Journal  الأمريكي يعرض قائمة بأفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما العالمية، ممن جسدوا كارثة الحرب على الإنسانية وشاعريتها بشكل بسيط.

1- فيلم Saving Private Ryan

يجسد الفيلم غزو شاطئ نورماندي في فرنسا المحتلة من قبل ألمانيا النازية، وذلك خلال الحرب العالمية الثانية، وهي المهمة الشهيرة التي أعقبها سلسلة من المعارك حتى نهاية الحرب بانتصار الحلفاء عام 1944، والفيلم من بطولة توم هانكس وإخراج ستيفن سبلبيرج، ويضم كل عناصر الفيلم الناجح، فلا عجب أنه يتصدر هذه القائمة، ولعل السبب في ذلك هو تصويره الواقعي والجرافيكس التي اعتمد عليها، فالفيلم صدر عام 1998 بافتتاحية من أقوى ما قدم في السينما، إن لم تكن الأقوى، فلمدة نصف الساعة، يبقى المشاهد "على أعصابه" متحفزًا مع ملحمة الأحداث.. الفيلم فاز بـ5 جوائز أوسكار منها أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي.
 


2- فيلم  Full Metal Jacket

يأتي في المركز الثاني فيلم ستانلي كوبريك Full Metal Jacket الذي صدر عام 1987، والمأخوذ عن رواية The Short-Timers للكاتب جوستاف هاسفورد، الفيلم من بطولة آر لي إيرمي وفنسنت دونوفريو وماثيو مودين، ويحكي عن المرحلة القاسية التي يمر بها جنود المارينز كي يتم إعدادهم وتحويلهم إلى أدوات لقتل أعداء أمريكا وأعدائهم بصفة عامة، وينجح "كوبريك" بفضل عبقريته الإخراجية في إظهار شخصية القائد المسئول عن تدريبهم القاسية الشرسة التي تجعلك كمشاهد بعيد عن الأحداث تهابه، أما الجنود فلا حول لهم ولا قوة أمامه.
 

3- فيلم  Apocalypse Now

واحد من أفلام الحرب الملحمية التي لا يجب أن تفوتها، الفيلم صدر عام 1979 ويجسد حرب فيتنام، وهو من إخراج وإنتاج العبقري فرانسيس فورد تشوبولا، مخرج سلسلة أفلام Godfather الشهيرة، الفيلم من بطولة مارلون براندو، مارتن شين، وروبرت دوفال، الفيلم يحكي عن عملية يقوم بها الضابط ويلارد خلال حرب فيتنام، حيث توكل إليه مهمة قتل أحد قادة المعارضين، المختبئ في كمبوديا، وهناك يشاهد ويلات الحرب بعينيه.
 


4- فيلم Platoon

الفيلم من إخراج أوليفر ستون، وبطولة توم بيرينجز وتشارلي شين وويليم دافو، صدر عام 1986، وهو مبني على تجربة شخصية للمخرج في حرب فيتنام، لعل هذا السبب وراء الصدق الذي يبدو جليا خلال متابعتك للأحداث، حيث نجح الفيلم في الفوز بـ4 جوائز أوسكار في عام صدوره منها أفضل فيلم وأفضل مخرج، وهو يحكي عن نضال متطوع بالجيش الأمريكي لديه أزمة أخلاقية مع فكرة الحرب وقتل بشر أبرياء، إلا أنه يتورط في الصراع مع العدو.
 


5- فيلم Black Hawk Down

الفيلم  من إخراج ريدلي سكوت، صدر عام 2001، ومن إنتاج بريطاني أمريكي، وهو إعادة إنتاج للكتاب الذي صدر عام 1999 للكاتب مارك بودوين، بنفس العنوان، وهو يتناول أحداث الهجوم على مقديشو عام 1993 بواسطة قوات أمريكية؛ بهدف أسر أحد أمراء الحرب في الصومال ويدعى محمد فرح عيديد.
 

6- فيلم Schindler’s List

الفيلم من إخراج ستيفن سبلبيرج، ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب توماس كينلي، ويحكي عن أوسكار شيندلر، رجل الأعمال الألماني الذي أنقذ حياة آلاف اليهود البولنديين خلال الهولوكوست (محرقة اليهود على يد هتلر)، وجرعة الإنسانية المؤلمة فيه السبب في انضمامه لهذه القائمة.
 


أفلام الحروب تثير إعجابنا لأنها تنقلنا إلى عوالم خيالية لم يسبق لنا رؤيتها، وحتى الآن يظل فيلم الناصر صلاح الدين من الأفلام المفضلة عندنا لأنه ينقلنا إلى عوالم الحروب الصليبية، وكيف مثل صلاح الدين رمزًا في مواجهة قوى الاستعمار، محتفظًا بقيمه العربية والإسلامية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??