• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الارشيف / ثقافة وفن / الوطن

مخرج "عيار ناري" عن عدم عرضه بـ"القاهرة": رئيس المهرجان أحد منتجيه بالبلدي | BeLBaLaDy

علق كريم الشناوي، مخرج "عيار ناري" المنتظر صدوره قريبا، على عدم إمكانية عرض الفيلم ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، نظرا لتولي محمد حفظي رئاسة المهرجان، وهو في نفس الوقت أحد منتجي الفيلم.

وأكد الشناوي، أنه حزين لعدم مشاركة الفيلم بـ"القاهرة السينمائي"، لكنه سعيد برئاسة "حفظي" للمهرجان متمنيا دورة متميزة ومختفلة من المهرجان العريق.

وكان حفظي أكد في تصريحات سابقة، أنه بمجرد توليه مسؤولية المهرجان، اتخذ قرارا بعدم مشاركة أي فيلم من إنتاجه فيه، وهو ما تم تطبيقه بالفعل على "عيار ناري" وكذلك "يوم الدين" الفيلم المصري الذي شارك في مهرجان "كان"، وأشار إلى أنه يريد الفصل بين عمله كمنتج للأفلام وعمله كرئيس لمهرجان القاهرة.

وقال مخرج "عيار ناري"، على حسابه على "فيسبوك"، إنه يتمنى أن يكون تولي "حفظي" مسؤولية المهرجان، خطوة لعودته لمكانته الحقيقة رغم التحديات الكبيرة.

ورد حفظي على تعليق كريم الشناوي على عدم عرض الفيلم بالمهرجان قائلا "أنا كمان كان نفسي الفيلم يشارك.. لكن إنت فاهم طبعا".

و"عيار ناري"، من تأليف هيثم دبور وبطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي، ويدور حول جريمة قتل غامضة تصدم أبطال العمل عن مفهوم الحقيقة.

وتقام الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة، في الفترة من 20 لـ 29 نوفمبر، وسط آمال كبيرة في دورة مختلفة بعد تولي السيناريست والمنتج محمد حفظي مسؤولية المهرجان، وقد أعلن المهرجان في وقت سابق عن أول الأفلام المصرية المشاركة في المسابقة الرسمية وهو "ليل خارجي" لأحمد عبدالله.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا