نائب "الوطنية للإعلام": القانون الجديد للهيئة حافظ على حقوق ماسبيرو | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي إسماعيل الششتاوي نائب الهيئة الوطنية للإعلام، على موافقة البرلمان على القانون الجديد للهيئة، قائلا إن القانون الجديد للهيئة حافظ بالفعل على جميع حقوق ماسبيرو والعاملين فيه، وإصرار المسئولين في الهيئة على استمرار شارة البث ضمن حقوق الهيئة كانت خطوة لا رجعة عنها، خاصة أن هذا الحق يعتبر مورد هام جدا لحفظ حقوقه التليفزيونية داخل مصر.

وكان البرلمان وافق أمس على قانون الهيئة الجديد بالتعديلات التي سبق وطلبها ماسبيرو مؤخرا، حيث أقر البرلمان القانون الذي تضمنت المادة 11 منه، حق ماسبيرو في  حقوق شارة البث التي يمتلكها في القانون 13 ونقل نفس الحقوق للقانون الجديد للهيئة والتي تنص علي:

1- الهيئة الوطنية للإعلام هي صاحبة الحق الحصري في إشارة بث البطولات الرياضية التي تقام داخل جمهورية مصر العربية أو إعادة بثها أو تصويرها وإنتاجها.

2- يكون للهيئة وحدها حق إسناد التصوير أو الإنتاج إلى الغير بالاتفاق وبتحديد نسبة لاتقل عن 10٪ من مقابل حق البث وفي كل الأحوال لايجوز الإسناد إلا للشركات المصرية الحكومية.

وبناء عليه يصبح التليفزيون المصري هو المسؤول الأول عن التصوير والبث لجميع البطولات الرياضية التي تقام داخل مصر ولا يجوز له التنازل عن هذه المهمة إلا للشركات المصرية، أو الحكومية فقط وبنسبه محددة.

يذكر أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام كان قد أصدر بيانا أكد فيه على أن حق امتلاك شارة البث بالقطر المصري هو حق أصيل للهيئة طبقا للقانون منذ نشأة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو حق مستمر أيضا في ظل التنظيم المؤسسى الجديد للإعلام المصري.

وأضاف في بيانه أن القانون 13 أعطى الحق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بتولي شئون الإذاعة المسموعة والمرئية في جمهورية مصر العربية، لتكون لها الشخصية الاعتبارية وتحقيق رسالة الإعلام وأداء الخدمة الإذاعية المسموعة والمرئية بالكفاءة المطلوبة وضمان توجيهها لخدمة الشعب والمصلحة القومية في إطار القيم والتقاليد الأصيلة للشعب المصري.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??