| سهر الصايغ «دكتورة الصبح وممثلة بعد الضهر».. 6 فنانين في الأصل أطباء | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص 5cd61adfc9.jpg

دخول كلية الطب هو حلم أغلب الطلاب، وكان أيضًا حلم كثير من الفنانين، الذين نجحوا بالفعل في الحصول على لقب «طبيب»، وفي المقابل كان أشبه بكابوس لدى آخرين، الذين اضطروا إلى الالتحاق بكلية الطب بسبب رغبة أهلهم مثلما حدث مع الفنان عزت أبو عوف.

ربما يعتقد البعض أن نجوم الوسط الفني قد تخرجوا فى المعهد العالى للسينما، وأن التمثيل كان دراستهم قبل أن يصبح مهنتهم، ولكن المفاجأة هنا أن أغلبهم قبل الشهرة والأضواء درسوا مختلف المجالات التي تخطر على بالك، منها الطب، لكن ميولهم اتجهت بقوة نحو التمثيل، لذلك فضل بعضهم ترك مهنته الأساسية للوقوف أمام الكاميرا، بينما لا يزال آخرون يتمسكون بهذه المهنة النبيلة، إلى جانب ممارستهم للتمثيل، وإليكم قصص 6 فنانين درسوا الطب قبل الاتجاه للتمثيل:

1- كريم فهمي يختار التمثيل

الفنان كريم فهمي هو في الأصل طبيب أسنان، ولم يتخل يومًا عن مهنته لصالح التمثيل الذي يعشقه؛ لذلك يحرص دائمًا على التنسيق بين مهنته الأساسية وموهبته الفنية، ولكنه كشف، فى لقائه مساء أمس الجمعة ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامى أسامة كمال، أنه لم يعد يعمل بيديه فى عيادته الخاصة خلال الفترة الأخيرة، بسبب انشغاله بالتمثيل والتأليف، مؤكدًا أنه من الصعب الجمع بين الأشياء الثلاثة الطب والتأليف والتمثيل، خاصة أن كل مهنة منها تحتاج إلى مذاكرة ومتابعة بشكل مستمر، لذلك اختار هو التمثيل، قائلًا: «باحب طب الأسنان جدا، بس باحب التمثيل والتأليف أكتر».

اكتسب «فهمي» شهرته فى الساحة الفنية من خلال قصة حب «عاصم وأحلام» التى استمرت على مدى الجزء الأول والثانى من مسلسل «حكايات بنات»؛ فكان هو الفارس الذي تحلم به كل فتاة، ورغم مشواره الفني القصير الذي قبل 8 سنوات، فإن الحظ أصبح حليفه هذا العام، بعدما أسندت إليه أول بطولة مطلقة في مسلسل «أمر واقع»، الذى عرض خلال الموسم الرمضاني المنقضى لعام 2018.

2- سهر الصايغ توازن بين الطب والتمثيل

وضع الفنانة سهر الصايغ يختلف قليلا عن كريم فهمي؛ فهي أيضًا طبيبة أسنان ولكنها لا تزال متمسكة بمهنتها الأساسية بجانب التمثيل، فهي تعمل فى أحد المستشفيات الحكومية فى الصباح، بينما تتابع عملها كفنانة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حاولت «الصايغ» امتلاك عيادة خاصة بها كحال أغلب الأطباء، ولكنها وجدت صعوبة فى ذلك، حيث تتطلب العيادة التفرغ التام، لذلك اكتفت بالتكليف الحكومي.

وتقول «الصايغ» فى أحد اللقاء التليفزيونية: «أنا مش معذبة علشان باجمع بين مهنتي الطب والتمثيل، أنا باحب الحالة دي، لأني شخصية مش بأعرف يكون في حياتي حاجة واحدة بس لأني بأملّ، وأنا بأمثل من وأنا صغيرة واتعودت أروح المدرسة الصبح وأرجع على التصوير، وباحب طب الأسنان جدا وصعب عليا أقول إنى مش هشتغله تانى».

بدأت سهر الصايغ التمثيل مع مسلسل «أم كلثوم»؛ حيث لعبت شخصية كوكب الشرق فى الصغر، كما شاركت مؤخرًا فى بطولة مسلسل «سك على إخواتك»، الذى عرض خلال موسم رمضان المنقضي.

سهر الصايغ

3- أبو عوف توقف عن الطب

أما الفنان عزت أبو عوف، طبيب النساء والتوليد، فلم يحب يومًا مهنة الطب، ولكنه دخل الكلية بناء على رغبة والده، الذي ظل يحلم بأن يكون طبيبًا طوال عمره، ولكن لم يستطع تحقيق تلك الأمنية، فأراد أن يحققها فى ولده «أبو عوف»، الذي مارس مهنة الطب لمدة 6 أعوام عقب تخرجه فى الكلية، وبعدها قرر الابتعاد تمامًا عنها والتفرغ للفن، نظرا لخوفه الشديد من الدم والجروح وحبه الشديد للموسيقى.

كان أول أعمال الفنان عزت أبو عوف فيلم «آيس كريم فى جليم»، بطولة عمرو دياب، وتوالت بعده مشاركاته في أعمال عديدة، من بينها أفلام «بخيت وعديلة»، «طيور الظلام» و«بنات وسط البلد»، ومن المسلسلات «زيزينيا»، «هوانم جاردن سيتي» و«أوبرا عايدة».

عزت أبو عوف

4- عقدة يحيى الفخراني

بينما شكل الطب أزمة للفنان يحيى الفخراني، فهو فى الأساس طبيب جراح تخرج فى كلية الطب بجامعة عين شمس، وعقب تخرجه مارس مهنته لفترة قصيرة قبل أن يبتعد عنها؛ ففي سنة الامتياز، كان يشرف على علاج والده الذي عانى من أمراض الضغط والسكر، ولكنه فشل في علاجه وتوفى إثر هبوط في الدورة الدموية، فتسبب ذلك فى عقدة له، وتابع شغله فى صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون المصري، ليقرر بعد ذلك ترك الطب والتفرغ للفن.

دخل يحيى الفخراني إلى عالم الشهرة والأضواء من خلال مسلسل «الرجل والدخان» لتتوالى مشاركاته الدرامية، ومن أبرزها: «أبنائي الأعزاء شكرا»، «نصف ربيع الآخر»، «زيزينيا» و«أوبرا عايدة».

يحيى الفخراني

5- فؤاد خليل تفرغ للفن

كان الفنان الراحل فؤاد خليل، أيضًا طبيب أسنان، قد دخل كلية الطب رغمًا عنه بسبب والده الذى كان يكره الفن وأجبره على الطب، لذلك انتهى من الدراسة فى 8 سنوات وليس 5، وبعد ذلك تعين فى الصعيد، ولكنه تعرف بعد ذلك على الفنانين فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، حيث كان يذهب إلى المسرح بشكل مستمر لمتابعة أعمالهما، وكانت أولى مشاركاته فى مسرحية «سوق العصر» لتتوالى بعد ذلك أعماله، ليترك الطب ويتفرغ للفن، وكان آخر أعماله فى السينما فيلم «صايع بحر».

فؤاد خليل

6- محمد كريم ما زال طبيبًا

لكن الفنان الشاب محمد كريم، حاله كحال الطبيبة والفنانة سهر الصايغ، فهو أيضًا محب لمهنته الأصلية «الطب» فهو طبيب فى مجال التخسيس، وما زال يمارس مهنته ولم يتركها من أجل الفن، الذي لم يبلغ فيه شهرة كبيرة وحتى الآن تعد مشاركاته محدودة، ومن أبرزها في فيلم «دكان شحاته» للمخرج خالد يوسف.

محمد كريم

هناك الكثير من الفنانين الذين لديهم مهنتان أيضًا ليس فى مصر فقط بل فى هوليوود أيضًا، لعل أبرزهم الفنان كين جونج بطل سلسلة The Hangover، الذي تخرج فى كلية الطب، وليزا كودرو بطلة سلسلة Friends التي تخرجت أيضًا فى كلية الطب.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??