| الكاتبة ندى التوني: قصص «وحدي على الجزيرة» تناسب زمن القراءات السريعة | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

​أقامت دار "ق" للنشر والتوزيع، مساء أمس الجمعة، حفل توقيع للمجموعة القصصية "وحدي على الحزيرة" للكاتبة ندى التوني بمعرض بورسعيد الثاني للكتاب الذي تستمر فعالياته حتى 21 يوليو الجاري.

وقالت الكاتبة إن المجموعة تتضمن خمس قصص قصيرة عنوانها: "وحدي على الجزيرة، لاعب الأكروبات، في غرفة العناية، ستبقى في قلبي حي، وشعور بالقتل"، حسبما ذكرت الكاتبة، مشيرة إلى أنها قصص متنوعة، فالقصة الأولى فانتازيا خيالية تحكي عن واحدة قررت أن تعيش على جزيرة بمفردها، والقصة الثانية تتحدث عن أحلام الشباب والمشاكل الاجتماعية التي تواجهه وتمثل ضغطا عليه.​

وكشف الكاتبة ندى التوني عن الرواية الثالثة، والتي تعد حديثا بين النفس داخل غرفة العناية لحالة صحية وتحدث عنده ظروف اجتماعية؛ فهي محاكاة بين الشخص ونفسه وضميره وكل طرف يرى من السبب في الذي وصل إليه هذا الشخص.

أما القصة الرابعة "ستبقي في قلبي حي"؛ فهي القصة الرومانسية في المجموعة، وتحكي عن فتاة تعيش مع خالتها وزوج خالتها وتوضع في وضع أنها تكون زوجة ثانية ولم تمكنها الظروف من الاختيار، ومع ذلك تأتي نهايتها بشكل رومانسي، والقصة الأخيرة هي جريمة قتل؛ حيث تكتشف البطلة أنها قتلت زوجها وسط غموض وعدم تصديق من جانب شقيقتها التي تساعدها وتضحي من أجلها.

الكاتبة ندى التوني أوضحت أنها فضلت أن تكون أولى مجموعاتها المطبوعة ورقيًا تضم قصصا قصيرة لأنها صغيرة وسريعة وسيتمكن القارئ من قراءتها كلها، على عكس الرواية التي تحتاج إلى مجهود في الكتابة وفي القراءة، خاصة أن قارئ هذا الزمان يحب القراءات السريعة.

يذكر أن ندا التونى سبق أن نشر لها عدة مقالات فى جريدة "الشاهد العربى"، منها "هل عثرت على كنزك المفقود"، "كيف تحل مشاكلك"، "صديقتى المطلقة لا تحزني"، "ضحيج الصمت"، ومقالات أخرى، حتى قدمت المجموعة القصصية "وحدي على جزيرة"، التي جاءت كلها بلغة عربية بسيطة ورشيقة، عدا قصة "ستبقي في قلبي حي" التي جاءت بالعامية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??