اهتمامات الصحف الباكستانية الاثنين 13 تموز

العرب اليوم 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إسلام آباد - العرب اليوم

أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تراجع معدل الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا المستجد في باكستان، واستمرار السلطات الباكستانية في تطبيق الإغلاق الذكي للقضاء على الوباء وأخبرت عن مقتل أربعة جنود وأربعة إرهابيين خلال اشتباكات مسلحة وقعت أمس بين قوات الجيش الباكستاني وعناصر إرهابية في منطقة وزيرستان المحاذية للحدود مع أفغانستان وتابعت مساعي السلطات الباكستانية لإقناع الاتحاد الأوروبي على السماح للخطوط الجوية الباكستانية باستئناف رحلاتها إلى المطارات الأوروبية بعد تحقيق معايير السلامة الجوية.

وأشارت إلى تحذير سلطات الصحة في باكستان من تفشي عدوى حمى الضنك خلال فصل الأمطار الموسمية الحالي وتناقلت تجديد الصين عزمها على دعم باكستان في مجال الرعاية الصحية لمكافحة الفيروس فيرس كورنا (كوفيد 19) وعرجت على تحذير وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي من إمكانية تكرار المذابح التي استهدفت المسلمين بالبوسنة في كل من فلسطين وكشمير إن لم يتم حل القضيتين الفلسطينية والكشميرية.

واهتمت كذلك بتأكيد باكستان التزامها بخطة عمل مجموعة العمل المالي الدولية ـ فاتف ـ حول مكافحة ظاهرة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وأشارت إلى تقرير صندوق النقد الدولي الذي توقع حدوث انتعاش تدريجي في باكستان خلال السنة المالية 2021 توازيا مع إعادة فتح اقتصاد البلاد أفغانياً أخبرت عن مقتل 16 مسلحاً من عناصر حركة طالبان بعمليات لقوات الأمن الأفغانية في الشأن الدولي تناقلت صحف باكستان إعلان الرئيس المالي حل المحكمة الدستورية لمحاولة خفض توتر الاحتجاجات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اهتمامات الصحف الباكستانية الاحد 12 تموز

اهتمامات الصحف الباكستانية الاحد 5 تموز

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم 2 "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??