• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

أبرزالأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎‎‎

أبرزالأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎‎‎
أبرزالأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎‎‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

"حماية المستهلك": نراقب الأسواق بشكل دقيق‎ في جميع أنحاء الجمهورية

قال راضي عبد المعطي، رئيس حماية المستهلك، أن الجهاز متوسع فى جميع أنحاء الجمهورية ويراقب حركة السلع بشكل دقيق. 

وأضاف من خلال القناة الأولى، أن توجيهات رئيس الحكومة تتمثل فى الضرب بيد من حديد على كافة المتلاعبين فى اسعار السلع وأن الجهاز ضبط العديد من المتلاعبين وطبق عليهم القانون بكل صرامة و أن تطبيق القانون يحتاج إلى وعى مجتمعى، مضيفا: على المستغلين أن يتحلوا بالوازع الوطنى وانه يحكمنا فى اقتصاديات السوق  من ناحية العرض والطلب والقانون الحالى لا يوجد به شيء ينص على التسعيرة الجبرية على تكاتف كافة الأجهزة المعنية فى ضبط الأسواق المصرية.

"التموين": 35 ألف منفذ لصرف السلع التموينية‎

قال وائل عباس، معاون وزير التموين للاستثمار، إن الوزارة أتاحت كافة السلع التموينية للمواطنين خلال صرف مقرراتهم في شهر أبريل الجارى و أن الوزارة قامت بمد صرف فارق نقاط الخبز حتى نهاية الشهر الجارى بدلا من الانتهاء فى يوم 20 من الشهر الجاري تسهيلا على المواطنين ورفع الأعباء عنهم. 

وكشف من خلال برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، عن امتلاك مصر مخزون استراتيجى من القمح يكفي لمدة 4 أشهر والسكر لأكثر من 7 أشهر والزيوت لنحو 6 أشهر واللحوم لمدة 6 أشهر والدواجن لأكثر من عام كامل.

وأضاف أن وزارة التموين وفرت 35 ألف منفذ داخل الجمعيات الإستهلاكية بقالى التموين أو منافذ جمعيتى وهو النموذج المحدث والمطور للبقالين  والعمل على مراقبة ومتابعة سير بيع المقررات التموينية داخل هذه المنافذ و توافر السلع التموينية بمنافذها وصرفها على مدار اليوم  من الساعة 7 صباحأ 7 مساء وهو التعديل الذى أضافته وزارة التموين مؤخرأ  حتى يتوافق مع نظام ساعات حظر التجوال.

خالد الجندي: "الملحدين في العالم بيقولوا يا رب إلا عندنا هنا"

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن وضع العالم الآن سيء للغاية بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه لم يرى مثل هذا الوضع منذ أن ولد وحتى الآن. معقبًا: "اللي ما يشوفوش من الغربال يبقى أعمى".

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "Dmc"، أن هذا الوقت وقت التضرع والتجرد والتقرب إلى الله، معقبًا: "شوفنا كبار رجال العالم والأباطرة بيقولوا الآن يا رب، وأكبر الملحدين في العالم يتقربون إلى الله وبيقولوا يا رب، إلا الملحدين عندنا، حاجة ضد الكسر، حاجة مش ممكن".

"الأوقاف": استمرار غلق المساجد يوم الجمعة.. "الساجد قبل المساجد"

قال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أنه مازالت المساجد مغلقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لافتًا إلى أنه مادام هناك علة لغلق المساجد وأجمع على ذلك الهيئات الدينية الكبرى والتي يأخذ منها العالم الإسلامي أجمع

وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "االحدث"، "الله أمرنا بحماية الأرواح والأنفس، ولا يجب الاستماع لأصحاب الفتنة والكذب"، لافتًا إلى أن الحرم المكي والمسجد الأقصى والمسجد النبوي تم أغلاقهم، مؤكدًا أنه لا صحة للأخبار المفبركة والتي يروجها أصحاب النفوس الضعيفة عن فتح المساجد يوم الجمعة المقبلة، معلقا: " الساجد قبل المساجد".

"المصرية للجملة": لدينا رصيد آمن من كافة السلع الاستراتيجية

قال أحمد الزايد، عضو مجلس إدارة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين، إن جميع منافذ الجملة جاهزة من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساء، لصرف المقررات التموينية على مدار شهر أبريل.

وأضاف مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك رصيدا آمنا تماما من كافة السلع الاستراتيجية للمنظومة التموينية، منوها بأن وزير التموين وجه بزيادة وتعظيم المخزون من السلع، لافتًا إلى أنه يتم عرض أنواع المطهرات كافة بمنافذ وزارة التموين، حيث يتم حصر الكميات التي يتم بيعها في نهاية كل يوم لعرض كميات مماثلة في اليوم التالي، منوها بأن نسب معدلات صرف المقررات التموينية لشهر أبريل وصلت إلى 30% حتى الآن.

 "نقيب الممثلين": 25% نسبة انخفاض المسلسلات بسبب "كورونا"

قال أشرف زكي، نقيب الممثلين، إن عدد المسلسلات انخفضت هذا العام لـ25%، لافتًا إلى أن الممثلين يعملون بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية في محاولة للقيام بواجبهم، معقبًا: "الفنان عادل إمام دفن والده، وتاني يوم كان واقف على المسرح.. ده قدر الفنان".

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الأعمال الفنية هذا العام كان من المقدر أن تصل لـ40 مسلسلًا، ولكنها وصلت بسبب كورونا لـ11 عملًا فنيًا، متابعًا: "السنة دي الناس قاعدة في البيت هتعمل إيه.. مين هيسد هذا الفراغ إلا العمل الفني".

"الزراعة": تخفيض أسعار السلع بمنافذ الوزارة 20% عن الأسواق‎

أعلن أحمد الهادى، مدير التسويق بقطاع الانتاج بوزارة الزراعة، أنه تم تخفيض أسعار السلع الزراعية بمنافذ الوزاة بنسبة 20% عن الأسواق الخارجية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، أننا نمتلك منفذا خاص ببيع المربات والعسل وزيت الزيتون وأن العسل الصدر يصل إلى 600 جنيه  للكيلو بالاسواق بينما فى منافذ الوزارة  بـ160 جنيها فقط بالاضافى الى شركات متنوعة من الزيتون عبر مزارعنا الخاصة.

وأوضح أن مزارع الوزارة افضل واعلى من الاسواق الخارجيه بالاضافة إلى انخفاض الأسعار وأن هناك منفذا خاص لبيع اللحم الكاندوز والضانى بـ105 جنيهات وأن هناك منفذا خاص لبيع الاسماك والشاميات والسمان، مشيرا الى ان اسعار الخضراوات الطازجة تقل عن الأسواق بمعدل من 15 الى 20% الى جانب بعض العروض التى تميزنا كل فترة مثل 5 كيلو طماطم بـ 20 جنيه فقط.

"التموين": السلع بالمخازن تكفي 4 شهور قادمة

قال أحمد زايد عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة، إن عدد مخازن الشركة التي تحوي سلعا تموينية 1406 مخزن علي مستوي الجمهورية.

وأضاف من خلال قناة ام بي سي مصر 2، أن المخازن توفر سلع لكافة فروع بيع التجزئةبالإضافة إلي صرف أصناف التموين وأن المخازن بها 19 سلعة تموينية أساسية، وهم السلع الخاصة بالمنظومة التموينية، مؤكدًا أن السلع بالمخازن تكفي لمدة 4 شهور قادمة.

من جانبه قال خالد فايز نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بمحافظة الجيزة أن وزارة التموين توفر السلع بشكل كبير في جميع أفرع المخازن بكل انواعها.

تفاصيل برنامج رامز جلال في رمضان 2020

كشف برنامج "ET بالعربي" تفاصيل برنامج رامز جلال والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وتقوم فكرة البرنامج على ضيوف رامز جلال على كرسي الاعتراف، حيث يعتمد رامز هذا العام على الفنانة والمذيعة أروى التي ستدعو الضيوف لإجراء برنامج حواري معها داخل استوديو مجهز بعدد من المقالب، وفي البداية يتم وضع المتسابق على "كرسي الاعتراف" التي يتم خداع الضيف بها وتبدأ اروى بتوجية الاسئلة له لبعض الوقت وفي الفقرة المنتظرة يتم سؤال الضيف عن رأيه في صور لثلاث شخصيات، الثالثة ستكون لرامز جلال الذي يخرج منها ويفاجيء الضيف.

ومن المقرر أن يستمر اللقاء حتى مع ظهور رامز لتظهر مقالب أخرى بشكل متوالي حتى نهاية الحلقة وعندما يغادر الضيف الاستديو يفاجأ بمقلب جديد ويستعين رامز جلال بمجموعة من المقالب المتواجدة في "الملاهي" ويصل الأمر لذروته مع استخدامه لحيوانات مخيفة!.

ويستضيف رامز خلال حلقات برنامجه العديد من النجوم أبرزهم “انغام وأحمد العوضي  وجوهرة  وعمر كمال وحسن شاكوش ومحي اسماعيل ورانيا يوسف وأشرف عبد الباقي وأحمد سعد وهنادي مهني وسيد عبد الحفيظ والعديد من النجوم الاخرين لم يتم الإعلان عنهم حتي الأن.

جدير بالذكر أنه تم تصوير البرنامج بالكامل في إمارة دبي، وانتهى فريق العمل من كافة الحلقات قبل غلق المطارات وتعليق السفر بسبب انتشار فيروس كورنا.

بالفيديو.. لأول مرة خالد النبوى يحكى قصة مرضه‎

قال الفنان خالد النبوى، إنه عندما كان يجري حوار صحفي شعر بتعب وبعدها أجرت زوجته اتصالا بصديقه الدكتور حسام وقال لها يجب أن يذهب إلي القصر العيني هو أقرب مستشفى.

وأضاف من خلال حواره في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع علي قناه dmc ، أن عند وصولي الى المستشفى ظننت أنني سوف اذهب إلى الطوارئ وبعد ذلك إلى مستشفى أخرى  ولكن قام الدكتور هشام صلاح اخو الدكتور حسام الذى أنقذ حياتي بعمل رسم قلب لي وبعدها تغير وجهه.

وأوضح أن الدكتور قاله هل تريد الذهاب إلى مستشفى آخر فقلت له نعم و ان عند وضع موقع المستشفى علي gps قالي لي تستغرق في الوصول ربع ساعة وحالتك لا تسمح ويجب الصعود إلي القسطرة حالا وان قرار الدكتور هشام كان صحيح وبعد ذلك حدثت لي معجزة واستيقظت على ردود أفعال الجمهور العظيم.

"الرئيس السيسي": "محدش يهز ثقتكم يا مصريين السلع موجودة بزيادة"‎

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن السلع متوفرة، والاحتياطات الاستراتيجية لا تقل عن 3 أشهر منذ توليه ،قائلا: الأمور ماشية خايفين ليه.

وأضاف خلال كلمته أثناء تفقده الأطقم التابعة للقوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني لمكافحة فيروس كورونا المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، محدش يهز ثقتكم يا مصريين السلع موجودة بزيادة و أن هناك نظرة للمستقبل ولو الأمر يتطلب عقد تعاقدات أكبر هنعمل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي هيئة الامداد والتموين بتوفير كمية أكبر من كراتين السلع مضيفآ "خلوهم 4 مليون كرتونة".

رزان مغربي: "إغلب السقا" سبب غيابي عن مسلسلات رمضان

تعود الفنانة رزان مغربي، هذا العام لكرسي المذيع من خلال برنامجها الجديد "إغلب السقا" ، وذلك بعد فترة طويلة من الغياب عن تقديم برامج المسابقات، التي اشتهرت بها منذ ظهورها أمام الجمهور المصري.

وقالت "رزان " فى تصرح خاص لـ"وشوشة" أن إدارة قناة mbc عرضت عليها فى بداية العام تقديم هذا البرنامج ، وأعجبت بفكرته لأنها جديدة على نوعية برامج المنوعات، بالاضافه إلى وجود فنان له جماهيرية كبيرة مثل أحمد السقا، مشيره إلى أنه سيكون هناك ٣٠ نجم ونجمة ينافسون معه خلال الحلقات، لذلك وجدت أنها فرصة جيدة للتواجد مع الجمهور طوال أيام رمضان.

وأضافت أنها منذ فبراير الماضي و هى فى بيروت لتصوير البرنامج، و ذلك كان سبب فى اعتذرها عن المشاركة فى العديد من المسلسلات، لكن أكثر الأعمال التى حزنت لعدم قدرتها على المشاركة به هو "دهب عيرة" للنجمة يسرا، مشيرة إلى أن المخرج سامح عبد العزيز طلب منها أن تبقى فى مصر من أجل المسلسل وقال لها أنه يرى أنها انسب من يقدم الدور، لكنها اضطرت الى الاعتذار عنه، و تمنت لهم النجاح.

واختتمت حديثها بأنها تتمنى أن نتخطي هذه الفترة العصيبه التى نمر بها، و التوفيق لكل من يعمل فى هذه الظروف بعيداً عن عائلتهم، مشيره إلى أن اليوم يصادف عيد ميلاد إبنها "رام"، لكنها لن تستطيع الإحتفال به معه بسب ظروف التصوير.

"إغلب السقا"، مأخوذ من الفورمات العالمي لبرنامج beat the star وهو برنامج المسابقات الأشهر في عدد كبير من دول العالم، وتقوم فكرته حول منافسات صعبة بين أحمد السقا وعدد كبير من النجوم ضيوف البرنامج، وتتنوع المنافسات في كل حلقة ما بين ألعاب اللياقة، والقدرات الذهنية، وسرعة البديهة، ويفوز بالحلقة المتسابق القادر على تجميع أكبر عدد من النقاط. 

إسلام جمال يكشف سبب خضوعه لجراحة في العين

أعرب الفنان إسلام جمال، عن سعادته بردود أفعال الجمهور حول دوره في مسلسل "قوت القلوب" المعروض حاليًا على شاشة قناة "الحياة".

وقال "جمال" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، سر مشاركته في أكثر من عمل فني بوقت واحد، مؤكدًا أن الأوراق الجيدة تجبره على الموافقة، لافتًا إلى إن التصوير في أكثر من عمل على الرغم من جودته إلا أنه مرهق جدًا وتسبب له في ضرر بسبب الإضاءة الأمر الذي اضطره للخضوع لجراحة في عينه مؤخرًا. 

وأضاف أن جو فريق العمل يخفف كثيرًا من تعبه خاصة مع الفنانة ماجدة زكي، في كواليس مسلسل "قوت القلوب"، خاصة أنها تحرص على فرض الحياة العائلية في كواليس العمل خاصة أنها تقوم بجلب طعام وفطير مشلتت لفريق العمل كاملًا.

توفيق عبدالحميد: شيرين عبد الوهاب تواصلت معى للاطمئنان على حالتى المادية

كشف الفنان توفيق عبد الحميد، حقيقة تحويل سيارته لتاكسي بسبب مروره بضائقة مالية و أن كثرة الحديث فى تلك الأزمة أصبحت مزعجة جدًا لأنه يتداول باستمرار بين المتابعين وأن الحكاية بدأت بعد تكريمه فى المهرجان القومى للمسرح.

وقال من خلال برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، اليوم الأربعاء، إنه روى حكاية تعثره ماديا فى فترة التسعينيات خلال استضافته فى أحد البرامج التليفزيونية وأنه كان يعمل فى مسرح الدولة وتعثر ماديا ولذلك قرر تحويل سيارته لتاكسي والعمل بها ليلًا و أنه لم ينفذ الفكرة لأنه حدثت انفراجة فى عمله.

وأضاف: وصلت لحد الاكتفاء ولدى منزلى وسيارتى ومبلغ فى البنك يكفينى شر السؤال و أنه تبرع بأجره بالكامل من ظهوره فى برنامج "صاحبة السعادة" لصالح مستشفى أبو الريش و أن هناك لبسا فى حكاية التاكسي و كانت من عشرات السنوات وليست الآن نهائيا، مشيرا إلى أن الفنانة شيرين عبد الوهاب تواصلت معه للاطمئنان على حالته المادية، قائلا: " شيرين بنت بلد وجدعة وأنا بشكرها".

واختم كلمته قائلآ: "أنا مش حابب أكون مادة للبوستات على السوشيال ميديا ولا يضيرنى أن أكون سائق تاكسي لأنه عمل بسيط وشريف، وكنت هعمل كده بس ربنا ما أرادش".

فيفى عبده تنافس رامز جلال بـ"خلى بالك من فيفى"

تستعد الفنانة فيفي عبده، لعرض أولى تجاربها في تقديم برامج المقالب، من خلال برنامج "خلي بالك من فيفي"، خلال شهر رمضان 2020 المقبل على شاشة MBC 5.

وكانت فيفي عبده قد انتهت من تصوير حلقات البرنامج خلال العام الماضي، وأعلنت عنه شركة قنوات MBC، وكان من المقرر طرحه فور انطلاق قناة MBC5 الجديدة، ولكن تم تأجيل عرضه للشهر الكريم لعام 2020 الجاري.

وتستضيف في البرنامج عددًا من نجوم الفن منهم، أحمد بدير، وزينة، ورجاء الجداوي، وحسن الرداد، ونسرين أمين، وريهام عبد الغفور، وأحمد رزق، وويزو.

كما تدور الفكرة حول استضافة فيفي عبده، النجم في منزلها على أساس أنه يصور برنامجًا اجتماعيًا فنيًا، تقدمه هي، وعلى إثره يتعرض لمواقف غريبة تثير خوفه، ما يدفعه للقيام بمواقف طريفة.

يذكر أن فيفي عبده قدمت برامج، من قبل، ومنها: "5 مواه" و"أحلى مسا"، لكنها المرة الأولى التي تقدم فيها برنامج مقالب.

ساويرس: لم ولن أخفض رواتب العاملين.. وبعض الشركات قد لا تحتمل الاستمرار

نفى رجل الأعمال نجيب ساويرس، قيامه بتخفيض رواتب الموظفين العاملين لديه، وقال إن ذلك لم يحدث ولم أمس مرتباتهم، وأنه يدفع أجور موظفيه كاملة.

وأضاف خلال حواره بقناة "سكاي نيوز عربية"، أنه لم ولن يقوم بخفض رواتب الموظفين، وهناك تصيد دائم لتصريحاته، وأنه ما ذكره أن بعض الشركات قد تلجأ لخفض رواتب موظفيها في حالة عدم قدرتها على الالتزام بذلك لفترة طويلة في ظل استمرار الأزمة الحالية.

وأوضح أن قرار تخفيض الرواتب يتوقف على مدى قدرة كل شركة على تحمل الوضع الحالي، بعض الشركات قد لا تستطيع تحمل فترات كبيرة، خصوصا تلك التي توقف انتاجها بشكل كامل كالعاملة في قطاع السياحة.

الزراعة: قادرون على سد احتياجات المواطن بعد أزمة كورونا‎

أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منظومة الأمن الغذائى على مستوى العالم شهدت تغيرات كبيرة خلال أزمة كورونا الأخيرة.

وأضاف من خلال قناة "اكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن وزارة الزراعة قادرة على سد احتياجات المواطن بعد أزمة كورونا والحفاظ على الصادرات الزراعية الفائضة ووضع احتياطى استراتيجى يكفى احتياجات المواطن لا تقل عن 3 أشهر و ما بين 6 : 10 أشهر فى بعض السلع.

وقال إن وزارة الزراعة أطلقت مبادرات عديدة منذ عام 2014 وحتى الآن تضمنت مباجرة استصلاح مليون ونصف فدان استصلاح وزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية وعو ما أجى بدوره لتعزيز الإنتاج الزراعى فى مصر  وان الأمن الغذائى جزء أصيل من الأمن القومى لمصر  وأن وزارة الزراعة قامت أيضأ بمجموعة من المشاريع لإستصلاح مجموعة من المناطق الزراعية الصحراوية فى شمال سيناء جنوب الدلتا غرب المنيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" وشوشة "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الفنان محمود البزاوي على تويتر : اللهم أرحم شهداء بئر العبد في شمال سيناء بالبلدي | BeLBaLaDy