شاهد| خريطة MBC مصر في رمضان 2020

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دائما ما تتسابق القنوات الفضائية على حق عرض الأعمال الدرامية بشكل حصري عبر شاشتها خلال السباق الرمضاني،  وتركز كل قناة أن يصبح نجومها من الصف الأول، وهذا ما فعلته قناة إم بي سي مصر، لتحصل على حق عرض ما يقرب من 4 أعمال درامية حتى الآن.

وفي مقدمة هذه الأعمال مسلسل "فلانتينو" الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، بطولة دلال عبد العزيز، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتي، وسليمان عيد، وحمدي الميرغني.، ومن المقرر عرضه في رمضان 2019.
 

وتدور أحداث المسلسل حول "نور عبد المجيد" الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس انترناشيونال هو وزوجته ولكن تدور بينهم بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجئات.

يشار إلى أنه عرض لعادل إمام في رمضان الماضي مسلسل "عوالم خفية" مع صلاح عبد الله وبشرى وفتحي عبد الوهاب ومي سليم ومحمود حجازي وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ومن إخراج رامي إمام.

وبشكل حصري حصلت إدارة القناة على حق عرض مسلسل "البرنس" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان ويشاركه في بطوله العمل كل من روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش، ومسلسل "البرنس" تأليف وإخراج محمد سامى.

وخلال أحداث العمل تحاول شقيقة رضوان التي تلعب دورها الفنانة دنيا عبدالعزيز تشويه سمعتها بين سكان الحارة الشعبية، مما يجعل شقيقها ينتقم منها.


وتتعدى ميزانية مسلسل "البرنس" المقرر عرضه خلال المارضون الرمضاني ما يزيد عن 45 مليون جنيه نظرًا لتأجير الديكورات، وشراء معدات جديدة خاصة بالتصوير، والسفر للخارج لتصوير عدد من المشاهد.

 

وعلمت مصر العربية من أحد المصادر داخل أسرة العمل أن الفنان محمد رمضان يفقد والدته ووالده في بداية العمل، وتقوم بتربيته إحدى السيدات التي تعثر عليه بعد أن يتخلص منه أخواته، ولا يعلم أحد من سكان الحارة أن هذا الشاب من سكانها من الأساس، وينسب لهذه السيدة بشكل نهائي.

 

وبعد أن يكبر محمد رمضان ويحصل على لقب "البرنس" تكشف له الحقيقة، ويبدأ في صراع مع أشقائه كى يحصل على حقه في الميراث الشرعى الذي تركه والده، وذلك بعد أن  يجرى تحليل DNA.
 

وكان آخر مسلسلات محمد رمضان "زلزال" فى شهر رمضان الماضى، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجى، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصرى، منى عبد الغنى، هنادى مهنى، حسام داغر، أحمد صيام، سامى عبد الحليم، محمود حجازى، محمد سليمان، تامر ضيائى مصطفى منصور، يوسف عثمان، آية هلالى، حنان سليمان، لمياء كرم.

وحصلت إدارة القناة على حق عرض مسلسل الاختيار الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، ويجسد شخصية العقيد أحمد المنسي، ‏قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي، جنوب رفح عام 2017.

 

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة الإرهابي ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.

‏ مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

 

ويعد مسلسل "الاختيار" هو التعاون الرابع للمؤلف باهر دويدار مع المخرج بيتر ميمي، بعدما قدما سويًا الأجزاء الثلاثة من مسلسل "كلبش" الذي قام ببطولة أمير كرارة وحقق نجاحًا كبيرًا.

ومسلسل فرصة ثانية للفنانة ياسمين صبري، ويعد العمل البطولة المطلقة الثانية لياسمين صبرى فى الدراما، بعد مشاركتها العام الماضى من خلال مسلسل "حكايتى".


وشارك في بطولته الفنان أحمد صلاح حسنى وأحمد حاتم وأحمد بدير ووفاء عامر وادوارد وعمرو صحصاح وأخرون، تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج أحمد سمير فرج

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصر العربية "

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??