الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

BeLBaLaDy : بالصور- "الأقصر السينمائي" يفتتح معرضًا للصور الفوتوغرافية من أرشيف المكرمين بالبلدي | BeLBaLaDy

كتبت - منى الموجي:
تصوير- أحمد طرانة:

ضمن فعاليات اليوم الأول في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تم أمس السبت، افتتاح معرض يضم صورًا فوتوغرافية من أرشيف الفنانين الذين تم تكريمهم في حفل الافتتاح أول أمس الجمعة، ومعظمها التقطها المصور الفوتوغرافي الكبير محمد حسين بكر، والذي كرّمه المهرجان تقديرًا لمشواره الفني.

المعرض مُقام في مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر، وحضر افتتاحه إلى جانب صاحب المعرض المصور الشهير محمد حسين بكر، رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، مدير المهرجان عزة الحسيني، الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور مدحت العدل، المنتج جمال العدل، المنتج جابي خوري، المخرج شريف مندور.

يضم المعرض صورًا من أرشيف المخرج العالمي يوسف شاهين، الذي يكرم المهرجان اسمه، وصور للفنان جميل راتب الذي تم تكريمه، الفنانة غادة عادل، الفنان أحمد زكي ومن بين الصور الموجودة بالمعرض لأحمد زكي، صور من فيلم "ناصر 56"، الذي تناول فيه جانب من حياة "الزعيم" جمال عبدالناصر، والذي يحتفي المهرجان بمئوية ميلاده، وصور من أرشيف المخرج السوداني حسين شريف.

يُذكر أن المهرجان تم افتتاحه أول أمس في معبد حتشبسوت، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وستنتهي فعالياته في 22 مارس المُقبل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا