الوطن | المحافظات | أهالي "الحلفاية" بنجع حمادي يشكون نقص الخدمة في الوحدة الصحية | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شكى أهالي الوحدة المحلية لقرية "الحلفاية بحري"، التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، والتي تضم قرى "الحلفاية بحري– الحلفاية قبلي- الرئيسية– الشاورية- السماينية"، من نقص الخدمات الطبية في الوحدة الصحية بالقرية، فيما طالب المواطنين مديرية الصحة بافتتاح "المركز المتميز للأم والطفل"، الذي تم الانتهاء من تشييده بعد 10 سنوات عمل.

يقول صديق همام، أحد أهالي القرية، إن هناك ما يقارب 150 ألف نسمة في القرى المذكورة يعانون من نقص الخدمات الطبية، في الوحدة الصحية بالقرية التي يوجد بها طبيب فقط، موضحًا أن المعاناة تكمن في نقص وسائل تنظيم الأسرة للسيدات المتزوجات، ما يدفعهم لشرائها من الصيدليات الخاصة، أو الذهاب إلى مستشفى نجع حمادي العام في المدينة ويقطعون مسافة طويلة قدرها 15 كيلومترت، إضافة إلى عدم وجود طبيبة للمتابعة في أثناء الحمل، كما لا يوجد رعاية كاملة للأطفال سوى التطعيم فقط.

وأضاف "همام" لـ"الوطن": "هناك المركز المتميز للأم والطفولة، الذي بدأ فيه العمل منذ 10 سنوات وتم الانتهاء منه خلال الفترة الأخيرة باستكمال كافة التشطيبات، لم يفتتح حتى هذه اللحظة"، مشيرًا إلى أنه حال تشغيله سيوفر المعاناة على السيدات والأطفال، كما أنه سيوفر على رب الأسرة آلاف الجنيهات التي يصرفها في عيادات النساء والولادة الخاصة.

ويقول محمود الكبير، أحد أبناء قرية الرئيسية، إن المواطنين فقدوا الأمل في الوحدات الصحية أن تقدم خدمات للسيدات الحوامل، ولا يحتاجونها سوى لتسجيل المواليد وتطعيم الأطفال، مؤكدا عدم وجود خدمات متابعة مع الوحدة أثناء الحمل أو تقديم وسيلة تنظيم مناسبة، مطالبًا "الصحة" بسرعة افتتاح "مركز الأم والطفل" بقرية الحلفاية بحري، لتخفيف العبء على رب الأسرة.

وتقول وردة إبراهيم، معلمة وإحدى أهالي قرية الحلفاية قبلي، إن "المواطنين في القرية لا يجدون حتى مصل العقرب في الوحدة، كما أن السيدات تعاني في تقديم رعاية صحية لها ولابنها في حالة مرضه، لأن أقرب مستشفى موجودة في مدينة نجع حمادي، وتبعد 15 كيلومترا، ما يؤثر على السيدة الحامل والطفل أو الطفلة بالسلب صحيًا".

من جانبه قال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية في نجع حمادي، إن الوحدة الصحية بالحلفاية بحري بها طبيب متواجد، وإن وسائل تنظيم الأسرة أصبحت متوفرة في الوقت الحالي.

وعن المركز الطبي المتميز للأم والطفل، قال إن "تكلفته قاربت على 45 مليون جنيه، وإنه تم استكمال الأعمال الإنشائية به، ولكن ننتظر بعض المعدات لتشغيله ليصبح صرحا طبيا كبيرا".

وتابع: "المركز يقدم خدمات تخص الأم والطفل، منها حضانات أطفال وغرفة ولادة، قسم كامل للنساء والولادة، ويخدم آلاف السيدات في قرى المنطقة، ما يوفر عليهم معاناة التنقل والتكلفة المادية".

أهالي


أهالي


أهالي


| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??