الوطن | المحافظات | منح دراسية في ألمانيا لطلاب المعهد الفني للتمريض بمؤسسة الكبد المصري | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد "الملتقى المصري الألماني" أولى جلسات أعماله أمس للمرة الأولى في مصر، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول بعنوان "جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض" بمقر المعهد الفني للتمريض بشربين التابع لمؤسسة الكبد المصري بمحافظة الدقهلية.

وقال الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، إنه في إطار الجودة ورفع مستوى التمريض يسعى المعهد الفني للتمريض للوصول لأعلى مستوى طبي وعلاجي، ومن أجل ذلك لابد وأن يكون لدينا تمريض على أعلى مستوى وفي سبيل ذلك نبحث أوجه التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الطبية الألمانية العاملة في مجال التمريض، لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الطرفين لاكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل المحلي وفق أسس ومعايير عالمية.

وأضاف أن المعهد الفني للتمريض بشربين، بصدد الاتفاق على بروتوكول تعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية العاملة في مجال التمريض.

وأكدت الدكتورة رئيفة علام عميد المعهد الفني للتمريض، أنه انطلاقا من رؤية ورسالة المعهد، والتي تستهدف الريادة والتميز محليا وإقليميا وعالميا، فمنذ اليوم الأول أخذ المعهد على عاتقه مسؤولية الارتقاء بمستوى مهنة التمريض بمصر، وتحقيقا لهذا الهدف جرى عقد "ملتقى التمريض المصري الألماني" والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، ورفع كفاءة خريجي الكليات والمعاهد التمريضية في مصر.

من جهته أعلن الوفد الألماني تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين للدراسة في العمل بعد الحصول على التأهيل المناسب للدراسة والإقامة في ألمانيا.

وناقش الملتقى الفرص المتاحة لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين بعد الانتهاء من الدراسة في مصر، لتمكينهم من استكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية من جمهورية ألمانيا الاتحادية والاستفادة العملية والمهنية وثقل معارف الطلاب بالإضافة إلى الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??