الوطن | المحافظات | "الصليب والهلال".. 3 عمال مسيحيين يشاركون ببناء مسجد وتخفيض أجرهم 25% | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك 3 شباب مسيحيين بالإسكندرية، على تبليط سيراميك مسجد "مجد الإسلام" بالأزاريطة وسط الإسكندرية، بعدما طلب المسجد عمالًا به فسارعوا على التقدم لنيل فرصة العمل، ليس لكونها وسيلة رزق بل للمشاركة فى بناء بيتا من بيوت الله، حيث قاموا بتخفيض أجرهم بنسبة 25%.

والمميز في الأمر أن من يعمل في تلك المهمة هم 3 مسيحيين وواحد فقط مسلم هم: "المعلم فيليب سعيد سوريال، والمساعدين: "وائل نبيل مالك، وهيثم يسري، ومحمد علي".

وقال الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن السماحة متأصلة في شعب مصر، وهو ما تجسد وقت احتياج مسجد مجد الإسلام لصنايعية لعمل سيراميك الواجهة، فتقدم إخواننا من المسيحيين لعمل الواجهة وبأقل سعر وأعلى جوده وبكل بساطة يجري على لسانهم: "دا بيت ربنا".

وأضاف عبدالبصير لـ"الوطن"، أن جمهور المسجد والإمام والإدارة والمديرية قابلتهم بالترحاب وقالت لهم: "أنتم أخوتنا"، لافتًا إلى كونها تجسيدًا للتسامح الذي يدعو له الدين ويؤمن به المصريون فإن نهر النيل لا يجري على أرضنا بل في شرايين عروقنا جميعا ليجعلنا لحمة واحدة.

وأكد أن ما حدث في العاصمة الجديدة بمسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية الميلاد، هو قصة حب يتفرع منها قصة جميلة للتسامح كل يوم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??