الوطن | المحافظات | إقبال على الكشف عن فيروس "سي" بالأنفاق ومشروعات شرق بورسعيد | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت منطقة الأنفاق والمشروعات القومية بشرق بورسعيد إقبالاً كبيرًا من العاملين بالمنطقة، للكشف الطبي عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية ضمن مبادرة الوزارة للقضاء على المرض بتوفير مناطق للكشف وتقديم العلاجات على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إن نقاط الفحص المتحركة للمبادرة تستكمل لليوم الرابع في الأنفاق والمشروعات القومية بشرق بورسعيد وستستكمل نقاط الفحص في المنطقة الحرة للاستثمار والمنطقة الصناعية والمصانع الصغيرة جنوب بورسعيد من خلال النقاط المتحركة للمسح الفيروسي.

وأوضح أن الأعداد متزايدة ويجرى حصرها وأنه يوجد 36 موقعًا بهم 148 فريقًا في بورسعيد، لعمل المسح الفيروسي والكشف على الأمراض غير السارية للمواطنين المستهدفين وعددهم حوالي 450 ألف مواطن.

وقال محمد جمال، عامل بمنطقة الأنفاق، إنه سعيد بوصول سيارات الكشف على فيروس "سي" لشرق بورسعيد حيث "أغلبنا يصعب النزول للمدينة والكشف في مواعيد المبادرة".

وأضاف "الكشف فرصة للعاملين للكشف على المرض الذي ربما يكون أحدهم مصاب بها ولا يعرف وبالتالي يمكن كشف وعلاجه في مرحلة مبكرة، فالفيروس أنهك المصرين ماديًا وصحيًا وانتشر بسرعة ومازالت نسب الشفاء منه قليلة والمبادرة بادرة أمل لاكتشافه مبكرا والقضاء عليه مبكرا".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??