| بنك فيصل الإسلامي ردا على سؤال برلماني: وظائف للسيدات قريبا | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن بنك فيصل الإسلامي سينتهج نهجا جديدا خاص بالمرأة، وذلك من خلال فتح باب التعيينات للنساء، بناء على مسابقات لتوظيف سيدات ضمن الهيكل الوظيفي للبنك.

وأضافت النائبة، أن إدارة بنك فيصل أرسلت إجابة على السؤال البرلمانى المقدم منها بدور الانعقاد السابق، بشأن أن البنك لا يوظف نساء ضمن الهيكل الوظيفي له، سواء كعاملات فى البنك أو ضمن الفريق الإدارى، أو ككوادر محاسبية وتجارية، وجاء الرد بالاستجابة والتراجع عن هذا القرار المخالف للدستور، وسوف يتم فتح باب التعيينات بناء على مسابقات لتوظيف سيدات ضمن الهيكل الوظيفي للبنك.

يذكر أن النائبة إيناس عبد الحليم، قد تقدمت بسؤالا برلمانيًا إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، بشأن ما تردد بأن بنك فيصل الإسلامى لا يقبل توظيف النساء ضمن فريق عمله.

وطالبت رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى بالتحقيق فى الواقعة، لما تشكّله من خطورة جسيمة وردة دستورية ومجتمعية.

وقالت عبد الحليم، إنه وردت العديد من الشكاوي بشأن أن بنك فيصل الإسلامي لا يوظف نساء ضمن الهيكل الوظيفي للبنك، سواء كعاملات فى البنك أو ضمن الفريق الإداري، أو ككوادر محاسبية وتجارية.

وأكدت النائبة، على أن عدم توظيف المواطنين مخالف لنص المادة (9) من الدستور التى تنص على أن "تلتزم الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، دون تمييز"، وكذلك المادة (11): على أن تعمل الدولة على اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان المرأة حقها فى تولى الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا فى الدولة والتعيين فى الجهات والهيئات القضائية، دون تمييز ضدها.

وأكملت عضو البرلمان أنها ستتابع مدى تطبيق ذلك ورفع حظر توظيف السيدات ضمن الهيكل الوظيفي للبنك.

اقرأ أيضًا: 

كل ما تريد معرفته عن نظام المرابحة في البنوك الإسلامية

بعائد يصل 50%.. أسعار الفائدة على شهادات الادخار الخماسية في البنوك

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??