| البعثة الطبية للحج: حالة وفاة جديدة و20 مصابا خلال مناسك عرفات | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس البعثة الطبية الرسمية للحج الدكتور محمد شوقي، عن حالة وفاة جديدة بين الحجاج المصريين في مشعر عرفات؛ ليرتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 20 حالة حتى الآن.

وأضاف شوقي، اليوم الإثنين، أن هناك ما يقرب من 20 مصابا بين الحجاج، مشيرا إلى أن إصاباتهم طفيفة وجميعها تتعلق بمغص الكلى وإجهاد حراري وإجهاد عضلي، ويتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأوضح أن الأمور تسيير بشكل جيد في مشعر عرفات، ولكن معدل درجات الحرارة مرتفعة للغاية، مشيدا بالتزام الحجاج المصريين بالإرشادات الصحية بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة.

وأكد أن هناك 4 لجان تقوم بعمليات مرور ومتابعة بكافة المستشفيات على مشعر عرفات للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين، مضيفا أن هناك 33 حالة من الحجاج المصريين المرضى تم نقلهم بالفعل إلى مشعر عرفات لأداء مناسك الحج بواسطة سيارات الإسعاف بالتعاون مع الجانب السعودي.

اقرأ أيضًا: تعرف على فضل وأحكام صيام يوم عرفة 

وكان الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قد أكد صباح اليوم، أن هناك خطة طبية خلال فترة المشاعر، تتضمن المرور على مستشفيات مشعر عرفات، بالإضافة إلى ورديات من الأطباء تتواجد في مستشفيات منى، لاستمرار المتابعة لدخول حالات أخرى والاطمئنان على الحجاج المحتجزين بالمستشفيات.

وأوضح متحدث وزارة الصحة، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الخطة تتضمن أيضا فرق طبية للمرور على المستشفيات، لمتابعة مرضى الغسيل الكلوي والتنسيق لهم، فضلا عن فرق للتأكد من انضباط الأطباء. وتوجد 8 مستشفيات في مشعر منى وعرفات، وهي مستشفيات منى الجسر، منى الطوارئ، منى الشارع الجديد، منى الوادي، عرفات العام، شرق عرفات، جبل الرحمة، نمرة.

اقرأ أيضًا: الكعبة تتزين بالكسوة الجديدة.. نصف طن حرير و220 كيلو جرام ذهب وفضة 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??