أخبار العالم / مصر / الوطن

سكان وديان رأس سدر: تفاجئنا بعدم صرف حصة الدقيق المدعم بالبلدي | BeLBaLaDy

  • 1/2
  • 2/2

أكد عودة أبو جوهر، من قبيلة المزينة برأس سدر، أن سكان الوديان والتجمعات الجبلية تفاجأوا بعدم صرف حصة الدقيق المدعم الخاصة بهم مع بداية شهر أغسطس دون إبداء أسباب مقنعة منتقضا تأخر صرف حصة الدقيق قائلا "يا مسؤولين أين نجد الدقيق السلعة الأساسية التي افتقدناها من أول الشهر رسميا كنا نحصل عليه من خلال بطاقة التموين واليوم مش عارفين نجيب دقيق لإطعام أولادنا".

وأضاف أن أهالي الوديان تعتمد على الدقيق في صناعة "الفراشيح"  وفقا لاحتياجات كل أسرة ولا نشتري الخبز المدعم، مؤكدا أن الدقيق أحد أهم عناصر الحياة للبدو في الوديان والتجمعات البدوية.

من جهته نفي سامي عبد القادر، مدير تموين جنوب سيناء، اختفاء حصة الدقيق المدعم لبطاقات التموين موضحا أن كل شخص له 10 كيلو شهريا والشيكارة تزن 20 كيلو ويحصل عليها المواطن بسعر 15 جنيها فقط وإذا أراد المواطن حصة أكبر يكون بالسعر الحر وفقا لتوجيهات الدكتور علي مصلحي، وزير التموين.

وأضاف سامي أن بقال التموين هم أساس المشكلة لأنهم لم يدفعوا التأمين المقرر مقابل الحصول على كمية من الدقيق لأن توجيهات الوزارة تقول إن بدال التموين يدفع تأمين عن كل طن دقيق يحصل عليه لضمان وصوله لمستحقيه ومحاربة المهربين.

بالبلدي | BeLBaLaDy

بّالُبّلُدِيَ BeLBaLaDy

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا